راغب علامة: ما يجري بالمنطقة جرائم ورسالة الفنان أن ينشر الحب والتفاهم بين الناس

 rageb-alama--(1)

أبوظبي ـ “رأي اليوم” ـ فاطمة عطفة:

أمضى جمهور الفن أياما جميلة بحضور حفلات مهرجان “يا سلام” الفني، هذه الحفلات التي أقيمت في الهواء الطلق على كورنيش أبوظبي، مرافقة لفعاليات نهاية أسبوع سباق الفورمولا1، التي نظمتها شركة “فلاش” للترفيه في ميدان دو بجزيرة ياس، حيث أحيى صاحب أغنية “happy” المطرب العالمي فاريل ويليامز، حفلا كبيرا حضره جمهور كبير من محبي الفنان العالمي، وجاء مسك ختام حفلات كورنيش أبوظبي مع الفنان اللبناني المحبوب راغب علامة الذي قدم حفلا شاهده نحو 20 ألفا من محبيه وهم من مختلف الجنسيات التي تعيش في أبوظبي.

وفي هذه الأمسية الليلية التي دامت إلى ما بعد منتصف الليل تفاعل الجمهور بمحبة وإعجاب مع نجم الطرب العذب راغب علامة الذي أطل على المسرح بكامل أناقته في لباسه الذي شاركت في اختياره الفنانة الإيطالية كاتيانا، وهي من أصل لبناني. وقد اختارت لباس لحفل كورنيش أبو ظبي “سبور شيك” ليتناسب مع الجو في الهواء الطلق، من الجاكيت الكحلي الأنيق وطرف ياقته مزين بوردة حمراء إلى القميص الأبيض على بنطال الجينز الإيطالي، وراح الفنان علامة يجول ويصدح على المسرح أمام جمهوره المحتشد وقدم باقة من أشهر أغنياته: “أنا ما بهزرش” و”أعمل إيه حبيبي؟” و”سنين رايحة”، كما حقق رغبة الجمهور بأن قدم له ما طلب وهي الأغنية الرومانسية “نسيني العالم” التي هب الجمهور يرددها مع الفنان، مشكلا أكبر كورس في جو الكورنيش المفتوح على الخليج. ومن الأغاني الجديدة قدم راغب ألبومه الجديد “أنا أسمي حبيبك”، و”يا بنت السلطان”. وخلال الحفل شكر الفنان أبوظبي قائلاً: “كل المحبة والتقدير لأبوظبي التي أعتبرها منارة للفن، والتي استطاعت أن تجمع نخبة من ألمع النجوم العالميين والعرب على منصة واحدة ومسرح واحد ضمن المهرجان الأشهر “يا سلام”، الذي تشرفت وسعدت كثيرا بالمشاركة فيه، والغناء أمام مثل هذا الحشد من الجمهور الذي يضم مختلف الجنسيات والفئات العمرية”.

ولا بد لي من تحية المنظمين في شركة فلاش وشكر الفنان راغب علامة على الوقت الذي خص فيه جريدة “رأي اليوم”، وحول ما يحدث في المنطقة وتأثيراته على الفنان يؤكد راغب: “إن ما يحدث في المنطقة كلها جرائم تدخل تحت مسمى جرائم حرب، أنا كفنان أبتعد عن أجواء العنف وأعمل على نشر رسالة الحب والتفاهم من خلال ما أقدم للناس”. وتابع راغب “في ألبومي الجديد “حبيبك” وهو يضم 14 أغينة تعبر كلها  عن الحب بكل معانيه”.

وبما أن بعض الفنانات تستعرض ما لديها من مجوهرات سألنا راغب كيف ينظر لاستعراض البعض لأشياء مادية لاعلاقة لها بالفن، يوضح الفنان راغب قائلا: “شيء مرفوض وغير لائق أن يتبجح الفنان أو أي إنسان بما يمتلك أمام الناس، والاستعراض بما لدينا ليس أسلوبا لائقا لأي شخص. ويوضح راغب علامة هذه الموضة الاستعراضية بالمجوهرات والمقتنيات الماديات والتكاليف الخيالية في مناسبات الأفراح: “الإنسان قادر أن يكذب ويقول ساعتي ثمنها كذا، وسيارتي كذا، ويمكن أن يقول أملك صاروخ من وكالة ناسا، مين بيحقق مع مين؟ الكذب هين وسهل على من يريد أن يكذب”! ويختم الفنان مؤكدا أن التبجح والتباهي غير جيد ولا يليق بأي شخص”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. انت فنان وانسان محترم وتملك من الكرامة وعزة النفس ما ﻻ يملكة احد من المنافقين الذين ﻻ يملكون سوي المباهاة بالملايين لكنهم يفقدون الكرامة وعزة النفس كل التقدير لك ايها اﻻنسان ااعظيم باخﻻقة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here