رابطة دوري السلة الأمريكي تكرم الراحل براينت بنظام جديد لمباراة “كل النجوم”

واشنطن – (د ب أ) – أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين عن نظام جديد للنسخة المقبلة من مهرجان مباراة “كل النجوم” تكريما للراحل كوبي براينت، النجم السابق لفريق لوس أنجليس ليكرز، والذي لقي حتفه قبل أيام إثر تحطم طائرة مروحية (هليكوبتر).

وكشفت الرابطة أمس الخميس عن النظام الجديد لمباراة كل النجوم المقررة في شيكاغو في 16 شباط/فبراير المقبل، من شأنه أن يزيد حدة المنافسة إلى جانب التبرع للعمل الخيري وتكريم براينت، الذي شارك في المباراة 18 مرة خلال مشواره مع فريق ليكرز وقد توج أربع مرات بجائزة أفضل لاعب بها.

وأوضحت الرابطة أن كل واحد من الأرباع الثلاثة الأولى من المباراة سيبدأ وكأنه مباراة جديدة، حيث ستشير النتيجة إلى التعادل بين الفريقين صفر / صفر.

وفي الربع الأخير، لن يجرى تحديد زمن له، وإنما سيحسم من خلال نتيجة محددة.

وتتمثل تلك النتيجة في وصول أي من الفريقين إلى عدد من النقاط يعادل إجمالي عدد نقاط الفريق المتقدم خلال الأرباع الثلاثة الأولى مضافا إليه 24 نقطة.

وأوضحت الرابطة أنه، على سبيل المثال، إذا سجل الفريق المتقدم خلال الأرباع الثلاثة الأولى 100 نقطة، سيكون الفريق الذي يصل أولا من خلال الربع الأخير إلى النقطة 124 هو الفائز بالمباراة.

وبذلك سيكون على الفريق المتقدم في النتيجة الإجمالية للأرباع الثلاثة الأولى تسجيل 24 نقطة ليحسم المباراة لصالحه.

أما الفريق الآخر فسيكون مطالبا بتسجيل 24 نقطة، إلى جانب فارق النقاط الذي تأخر به خلال الأرباع الثلاثة الأولى، كي يحتسب فائزا بالمباراة.

وتجدر الإشارة إلى أن “24” هو الرقم الذي حمله قميص براينت خلال المواسم العشرة الأخيرة بمسيرته.

وسيجرى التبرع بمبلغ 500 ألف دولار، على الأقل، لمنظمات في شيكاغو يجرى اختيارها من جانب قائدي فريقي مباراة كل النجوم، وهما جيانيس أنتيتوكونمبو لاعب ميلواكي بكس وليبرون جيمس لاعب ليكرز.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here