رابطة حقوقية تعلن اختطاف جزائري في ليبيا

الجزائر – (د ب أ)- أعلنت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، اليوم الجمعة، عن اختطاف شاب جزائري في ليبيا من قبل جهات نسبت انتمائها إلى قوات المشير خليفة حفتر، قائد ما يسمى (الجيش الوطني الليبي).

واستنكرت الرابطة في بيان لها، الاختطاف الذي تعرض له المواطن الجزائري البالغ من العمر 31 عاما والذي ينحدر من مدينة الشلف التي تقع على بعد 200 كيلومتر غربي العاصمة الجزائرية.

وكشفت الرابطة، أن القضية تعود إلى تاريخ 25 كانون ثان/ يناير الماضي، عندما اختطف المواطن الجزائري بمنطقة العجيلات على أيدي الجماعة السلفية (الشيخ بوعجيلة) التي يقودها عبد السلام بهيم.

كما أوضحت أن هذه الجماعة تنتمي لقوات المشير حفتر، وتعتبر هيئة نظامية كون منطقة العجيلات خاضعة لحكم حفتر، مؤكدا أن مدير أمن العجيلات “يعلم كل تفاصيل العملية وإن لم يكن مشتركا فيها”.

وشددت الرابطة على ضرورة تدخل السلطات الجزائرية فورا والضغط على كل الجهات من أجل إطلاق سراح الشاب المختطف قبل فوات الأوان، داعية الدولة الجزائرية إلى فتح قنوات اتصال مباشرة مع الجالية الجزائرية المقيمة في مناطق النزاع بليبيا.

ونوهت أنها أبلغت مصالح وزارة الخارجية والمصالح الأمنية (الجزائرية) والبعثة الأممية في ليبيا بتفاصيل القضية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here