رئيس وفد الإنجيليين الأمريكيين يكشف تفاصيل لقائه المغلق مع الامير بن سلمان: انتقد الرئيس التركي وروسيا وإيران في إطار الحديث عن مقتل خاشقجي.. وتطرق لمحاولة اغتيال كانت ستطاله لولا إحباطها من الجانب المصري واعتبر أن جمال عبد الناصر وآية الله الخميني دمرا المنطقة وخلقا مشاكل هائلة للسعودية

 

تل أبيب/ الأناضول : قال جويل روزنبرغ، رئيس وفد الإنجيليين الأمريكيين، الذي التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الخميس الماضي، في العاصمة السعودية الرياض، إنّ الأخير أبلغ الوفد بأنه بصدد معاقبة المسؤولين عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، كونها “خطأ غير مقبول وعمل شنيع”. 

 

جاء ذلك خلال مقابلة لـ”روزنبرغ” مع القناة العاشرة الإسرائيلية، أمس (الأربعاء)، للكشف عن تفاصيل اللقاء المغلق الذي جمع الوفد الإنجيلي المناصر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وولي العهد محمد بن سلمان. 

 

وأوضح “روزنبرغ” الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية، حسب تقارير إعلامية، أنّ “بن سلمان” شدد خلال اللقاء على ضرورة ألا تصرف أزمة خاشقجي النظر عن “التهديد” الإيراني للمنطقة. 

 

كما أضاف “روزنبرغ” أنّ اللقاء شهد انتقاد محمد بن سلمان للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إضافة إلى الإيرانيين والروس. 

 

وتابع: “محمد بن سلمان قال إن أعدائه يستخدمون كل شئ باستطاعتهم لاستغلال الوضع (أزمة خاشقجي) وجعله أكثر سوءا”. 

 

وفي هذا الشأن، أفاد “روزنبرغ” الذي عمل سابقا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن مقتل خاشقجي كانت أول قضية سأل عنها الوفد ولي العهد السعودي بمجرد بداية اللقاء. 

 

ومضى قائلا: “لم يكن محمد بن سلمان مدافعا (عن مقتل خاشقجي)، كان يسمع لنا، ووصف الأمر بأنه عمل شنيع وخطأ مروع″، على حد قوله. 

 

ونقل ” روزبنبرغ” الداعم لتل أبيب (التي لا تعترف بها الرياض) عن “ابن سلمان” قوله: “لقد قمنا بالفعل باعتقال 18 شخصا، وطرد 5 أخرين من أعمالهم، نحن نعمل على معرفة تفاصيل الواقعة، وعلى المسؤولين دفع الثمن”. 

 

كما اعتبر الأمير السعودي الجريمة “خطأ غير مقبول بالكامل، وكارثة تأتي في وقت يهدد جميع الإصلاحات التي يحاول القيام بها لجعل حياة السعوديين أفضل، والحماية من الأعداء: إيران، والإخوان المسلمين، وحزب الله، وحماس، وتنظيم القاعدة وداعش”، حسبما نقل عن بن سلمان .

ولم يتطرق المسؤول الانجيلي عما يتردد بشأن مسؤولية بن سلمان عن إعطاء الأوامر بتصفية خاشقجي.

 

ـ الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي

وبحسب “روزنبرغ”، تحدث محمد بن سلمان عن الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، والعلاقات “الدافئة” بين الرياض وتل أبيب لنحو ساعة ونصف من اللقاء الذي استمر قرابة الساعتين. 

 

غيّر أنّ الأمير السعودي طلب من أعضاء الوفد ألا يتم الكشف عن فحوى مادار بينهم حول هذين الموضوعين. 

 

وقال “روزنبيرغ”:”طرحنا قضية الصراع الفلسطيني ـ الإسرائيلي وربما كانت القضية الأكثر حساسية، تحدث محمد بن سلمان إلينا مطولاً ولكنه طلب منا ألا نكشف علنا عن هذا الجزء من اللقاء”، حسبما نقل موقع “أكسيوس” الأمريكي. 

 

ـ محاولة اغتيال 

 

بدورها كشفت صحيفة “جوريزالم بوست” الإسرائيلية، الثلاثاء، عن تطرق ولي العهد السعودي خلال لقائه بوفد الإنجيليين، إلى محاولة اغتيال كانت لتطاله لولا تدخل الجانب المصري. 

 

وذكرت الصحيفة أنّ “بن سلمان” أبلغ الوفد أن “خلية إرهابية تضم مواطنين سعوديين تم اعتقالها شمالي شبه جزيرة سيناء (في مصر)، وكانت تخطط لاغتياله”. 

 

يشار أن ولي العهد السعودي انتقد أيضا الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، وقائد الثورة الإيرانية آية اللله الخميني (توفى عام 1989)، وقال إنهما ” دمرا المنطقة وتسببا في مشاكل هائلة للمملكة العربية السعودية”. 

 

وجاءت زيارة الوفد الإنجيلي الذي ضم أيضا أعضاء سابقين في الكونغرس الأمريكي، للرياض بناء على دعوة وجهتها إليهم السعودية قبل نحو شهرين. 

 

وفي 20 أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول، إثر ما قالت إنه “شجار”، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، بينما لم تكشف عن مكان الجثة. 

 

وقوبلت هذه الرواية بتشكيك واسع، وتناقضت مع روايات سعودية غير رسمية، تحدثت إحداها أن “فريقا من 15 سعوديا تم إرسالهم للقاء خاشقجي وتخديره وخطفه، قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاوم”. 

 

وأعلنت النيابة العامة التركية، قبل أيام، أن خاشقجي قتل خنقا فور دخوله مبنى القنصلية لإجراء معاملة زواج، “وفقا لخطة كانت معدة مسبقا”، وأكدت أن الجثة “جرى التخلص منها عبر تقطيعها”.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

33 تعليقات

  1. “روزربرغ” :“لم يكن” محمد بن سلمان “مدافعا” (عن مقتل خاشقجي)، كان يسمع لنا، ووصف الأمر بأنه “عمل شنيع وخطأ مروع″
    بعدما اعترف بن سلمان بقتل وتقطيع وإذابة الصحافي جمال خاشقجي “بداخل القنصلية” مكرها بعد فشل محاولة تلبيس الجريمة لأردوغان يعترف “بظروف تشديد الجريمة” على لسان “النائب العام السعودي” الذي اعترف بأن كل “الأعمال الوحشية كان “مخطط لها سلفا” يعني بظرف التشديد “سبق الإصرار والترصد” وهذا “يغلظ العقوبة”
    ومثلما اعتبر علماء وفقها الشريعة ؛ “أن جريمة قتل خاشقجي ؛ تعتبر جريمة “قتل غيلة” وعقابها “الحد” يعني “النفس بالنفس” ولا تجوز الدية ولا ينفع تنازل ذوي الحقوق أوأولياء دم القتيل ما يعني أن “العقاب” “هو رأس بن سلمان” !!!
    وكما بلغت عمليات تنفيذ جريمة القتل “من السرية” “درجة اطلع عليها كل العالم من أقصاه إلى أقصاه” كذلك بلغلت “محاورة بن سلمان مع “الوفد الأنجيليكي” “من السرية” أن “كشف روزنبرك “كل تفاصيلها” بما فيها “فظاعة وهمجية الجريمة” التي أمر بن سلمان بارتكابها !!!

  2. رءيس الوفد الإنجيلية لم يقل لنا كم مليارات الدولارات حلبها من البقرة المعطاء للسكوت عن تدويب جتة خاشقجي.

  3. خطاب محمد بن سلمان موجه للغرب وله دلالات واضحة جدا …انا معكم ويدي في يدكم …سأمهد لقيام اسرائيل الكبرى ..اعطوني فرصة وتجاهلو ماأفعله مع العرب

  4. الاخوان سعيد واسحاق المحترمين . شكرا عالتوضيح لكن مازلت لا افهم فروزنبيرج اسم يهودي فكيف يكون يهودي رءيس لطاءفه مسيحيه الا اذا كان قد ترك اليهوديه واعتنق المسيحيه الانجيليه وهذا يجرنا الى سؤال خطير في الحقيقه وهو ياترى كما يهودي صهيوني هناك متسلل الى المؤسسات والمدارس الاسلاميه بكل مذاهبه ؟

  5. المخلوقات التي تمجد عبد للناصر والسادات والقذافي وياسر عرفات وحافظ الاسد لاتختلف بشىء عن التي تمجد فيصل وسلمان وابنه وحكام الخليج ولا التي تمجد الخميني وخامنئي والشاه وكلهم ذات الكائنات التي تمجد معاوية وهارون الرشيد .هدم رسول الله الاصنام ومازال سواد هذه الأمة يهيم بعبادة الاصنام البشرية.مخلوقات يائسة بائسة محبطة لاتجد ملجأ لضياعها وهوانها الا اللجوء لمخدرات تغييب العقل وشحن العواطف بوهم البطل المنقذ.
    غاندي.جي قيفارا.مانديلا واضرابهم.امثال هؤلاء من يستحق تمجيدهم وذكر مآثرهم .لاشك انه يوجد في هذه الامة من يقاربهم ولكنهم يعيشون في الظل والعتمة والانكار بين امة جل مخلوقاتها لازال ينتشي بالنفاق والرياء والرخص ويحن لعبادة الاصنام ويتلذذ ببيع نفسه بلا ثمن.

  6. المسيحيون الانجيليون ينتمون الى الصهيونية المسيحية وهم من أشد الداعمين والمدافعين عن اسرائيل ويعتبرون أن اليهود مبرؤون من صلب المسيح والا مشكلة بين اليهود والمسيحيين وأن قيام اسرائيل ضروري لتحقيق نبوءات آخر الزمان وعودة المسيح المخلص

  7. الى قاريء راي اليوم

    لست متعمقا بالمعرفة بالاديان ولكن نقدم ملخصا
    ما نفهمه عن الانجيليين انهم يخلطون ما في الانجيل وما يريدوا الصهاينة اضافته بما يجعل الذي يدخل تلك الكنيسة يسمع كلاما من رجل دين يبدو مسيحيا فيعتقد ان هذه هي المسيحية ,,
    فهم مثلا يعتقدون :

    == في كل حين من العالم، تحدث حرب بين الخير والشر، حيث سينتصر الخير بظهور السيد المسيح، ويكون الفلاح للإنجيليين فقط.
    =الإيمان بالحرب في آخر الزمان أو الـ “ارمجدون” وانتصار المسيح في هذه الحرب واستتباب السلام في العالم.
    ==الإيمان بوجود جثمان النبي سليمان تحت مسجد الاقصى. ويعتقد الإنجيليون أن المسجد الاقصى هو محكمة السيد المسيح ويجب اعادة بناءه.
    ==الإيمان بأن الله سبحانه وتعالى انشأ البيت المقدس لليهود وان حكومة السيد المسيح سوف تكون في البيت المقدس. بالإضافة إلى ذلك، يعتقدون أن “إسرائيل” والصهيونية هي مخطط من الله تعالى للشرق الأوسط والعالم.
    ==يعتقد الانجيليون أنه مع ظهور الدجال (شخصية شريرة في الطوائف المسيحية والإسلامية)، سيؤمن اليهوديون بالمسيح وسيهاجر جميع اليهوديين إلى فلسطين في آخر الزمان.
    ==ووفقا لمعتقدات هذه الطائفة، يمكن ان نفهم سبب أهمية فلسطين المحتلة وخاصة البيت المقدس المحورية لهذه الطائفة. في الحقيقة أن هذه الطائفة تؤمن بأن البيت المقدس والأراضي الفلسطينية المحتلة ستكون عاصمة حكومة السيد المسيح في آخر الزمان.

    كما يعتقدون ان الاغنياء بهذا العالم هم من سيدخلون الجنة بعد موتهم ,, ولهذا فالاغنياء يدخلون بهذا الدين الجديد ,, ولذلك اكثر اغنياء اميركا منهم ولهم قوة ضخمة باميركا ,,

    ادعاءتاهم كثيرة ومليئة كذب وخداع ,, والمسيحيين يعلمون ان السيد المسيح يقول انه لو دخل جمل بخرم ابرة لدخل الاغنياء بملكوت الله والمقصود انه صعب ان يدخل الاغنياء الجنة بعكس ما يقوله الانجيليين ,,,وهناك شرح ان الاغنياء يظلموا حتى كسبوا المال ويرتكبوا الفواحش اكثر من الفقراء لان لديهم مال ,,

  8. قارئ رأي اليوم
    سأشرح لك ببساطة
    في أمريكا هناك مسيحيون إنجيليون صهاينة..يؤمنون بعودة المسيح يوما ما، لكن هذه العودة لن تتم إلا بعد قيام إسرائيل الكبرى حسب معتقداتهم..لذلك فهم يبذلون الغالي والنفيس لتسريع قيام إسرائيل الكبرى لأن هذا سيعجل بعودة المسيح الذي سيقوم بقيادة أتباعه لخوض معركة نهاية العالم التي تسمى معركة هرماجدون.
    هذا باختصار ما يحدث وهناك عشرات الملايين في أمريكا يعتقدون هذا الأمر.

  9. في عهد عبد الناصر تم طرد العدوان الثلاثي 56 و حرب الاستنزاف 1969 المنهكة للعدو الاسرائيلي و انتصار حرب اكتوبر 73 التي اسسها عبد الناصر

    على كل العرب و الاقليات في الوطن العربي ان برسخوا في اذهانهم ان التوجه القومي العربي هو البديل الامثل لانه في عهد عبد الناصر تم طرد العدوان الثلاثي 56 و حرب الاستنزاف 1969 المنهكة للعدو الاسرائيلي و انتصار حرب اكتوبر 73 التي اسسها عبد الناصر حتى ان انتصار المقاومة حزب الله و المقاومة الفلسطينية هو امتداد لارادة التحدي التي زرعها عبد الناصر . اذن القومية العربية انتجت في حين ان باقي الفترات لم تنتج الا التدجين في كامب ديفيد و الاستسلام . اذن يجب التمسك بالقومية بكل قوة و حزم . و القومية يمكن ان تضم تحن جناحها القومية العربية الاسلامية و المسيحية و الاقليات فالجميع يتحدثون لغة عربية واحدة و يعيشون في نفس الجغرافيا و التاريخ ولديهم تقاليد مشتركة … الخ

  10. حضرة صاحب السمو الملكي:
    القاعدة ظهرت بتمويل و دعم سعودي قبل ان ينقلب عليكم بن لادن ، داعش من صنع أيديكم ، بصماتكم في سوريا واضحة للعيان تعاونكم مع الأمريكان لأجل رقي الانسانية (كما فآل احد شيوخك) ظهرت نتائجه في فلسطين و الحديث عن صفقة القرن و إلغاء دعم الاونروا و تجلت في العلاقات الدافئة بين الرياض و تل ابيب و لذلك لم افهم سبب حرص سموكم على عدم نشر هذا الجزء من حديثكم علنا، هل هنالك سر بعد الحضور الاسرائيلي العلني في الخليج ؟ و لم افهم أيضاً سبب حشر اسم كلا من عبد الناصر و الخميني – رحمها الله – في ثنايا حديثك، كيف دمرا المنطقة ؟ و هل اسرائيل هي آلتي ستعمر المنطقة من خلال اشراكها في حلف الناتو العربي؟
    ختاما لك التحية ، و مبروك على نجاتك من محاولة الاغتيال الآثمة.

  11. الأمة العربية تعلم بان العدو الاسرائيلي المجرم يهدف منذ 70 عام الى اضعاف سورية و مصر و العراق و باقي الدول العربية تدريجيا و في الخفاء ولكن العدوالصغير الخبيث فشل وانهزم بارادة و تصميم الشعوب منذ حرب الاستنزاف 1968 ومعركة الكرامة 68 وحرب اكتوبر 73 وهزيمته في لبنان منذ الثمانينات ومنذ سنة 2000 و 2006 بفعل ضربات المقاومة الصارمة و هزيمته في غزة 2009 و 2014 و انتفاضات الضفة الغربية البطولية …الخ . الموضوع الهام الان هو كيف يمكن الاستمرار باضعاف العدو الاسرائيلي من قبل محور العرب الوطنيين والممانعة الضاربة ومن خلال مجلس حكماءه بحيث يتم تنفيذ خطط قصيرة الاجل و متوسطة و بعيدة . مثلا يجب تشديد الحصار على هذا العدو في المقاطعة الاقتصادية و السياسية العربية و الدولية ما هي الاليات و البرامج ومن خلال الفيس بوك و التواصل الاجتماعي و مواقع الانترنت العربية و العالمية وهذا دور الشباب العربي الوطني و الاحزاب القومية .. كذلك وقف مهازل التطبيع مع العدو الاسرائيلي بالتذكير دائما بمجازر العدو منذ 1948 و نشره للفساد و الاغتيالات و التدخلات في شؤون العرب و تعيين بعض القلة من الحكام الضعاف منذ 1933

  12. ما سمي الاجتماع مع الفريق الانجيلي الصهيوني من اتباع الاسرائيليين القتلةو مرتكبي مجازر دير ياسين و قانا و الطنطورة وداعمي قتلة الشعب اليمني و السوري و الخاشقجي و غاضبي الله هو اجتماع فارغ مفضوح حيث استغل جهل القلة بالقيم ومدح القتلة الاشرار و انتقد الوطنيين الابطال العروبيون المخلصون ممن قاوموا الاستعمار .. انها مهزلة التجاهل .. المواضيع الكبيرة يتحدث بها الكبار فقط . كما انظمة هؤلاء هم من حاولوا بالخفاء تخريب الوطن العربي ولكنهم فشلوا وتم هزيمتهم

  13. ردا على كلام الفريق الانجيلي الصهيوني الشرير لن يكون هناك احد يتجرأ ان يكون بطل عار التطبيع مع العدو الاسرائيلي القاتل منذ 70 عام لانه سيعيش منبوذا و ذليلا الى الابد . انتهى

  14. لا يسعنا بعد الجرائم المروعة التي ارتكبها بن سلمان بالمنطقة العربية من سيل دماء وتجويع وحصار وقنابل فوق رؤوس العباد باليمن ومئات مليارات سلاح للارهاب بسوريا والعراق وترهيبه للاردن وقطر وتخويفه لسلطنة عمان والاردن بمنعه من حضور مؤتمر القدس وادخاله الارهاب للبنان وتعاونه مع آلة الاجرام والارهاب العظمى بالعالم الصهاينة وتقديم مئات المليارات لترامب وغيره اثمانا ليتركوه يكمل ويمتص من دماء العباد بقصفهم ليل نهار اما المساكين بغزة الذين يتظاهرون كل جمعة مسالمين لا يملكون سوى الصراخ بوجه الصهاينة الانذال فيصفهم بن سلمان بالغرب بانهم ارهابيين ومعناه ان يقضوا عليهم بلا رحمة ,, لا يسعنا الا ان نتقدم بالطلب باضافة حرف S على MBS ليصبح MBSS , محمد بن سلمان السفاح ,, الرجل المسكين جمال خاشقجي ما ذنبه ليخطفه بقنصلية ويقطعه قطعا بما يخالف كل شرعة الدين وشرعة حقوق الانسان ,, ما ذنب مئات يلاحقهم بالمنفى بجوقة القتل يلاحقونهم من مكان لمكان ,,
    اما ما ذكر عن جماعة كانت تخطط بالصحراء بسيناء وقرب الكيان لتغتال بن سلمان ,, واضحة كيف يفبرك المصريين للصهاينة وبن سلمان على السواء ,, فالارهاب بسيناء تدعم بقاؤه الصهاينة وهو يتواجد باماكن ومنها على حدود الكيان ,, وكانت مصر لا تقضي عليه بل تناوشه ,, لانهطلب صهيوني ,, وعندما افتضحوا اضطروا لاعلان شن حملة وما حصل ان اعلنت الصهاينة انهم كانوا يقاتلون داعش وينسقون سرا مع المصريين وذلك ليخلصوا انفسهم من انهم كانوا سبب داعش ويقدمون لهم عبر حدودهم مستلزمات بقائهم واعلنت مصر بعدها كذلك ,, والارهاب مستحيل ان يفكر باغتيال بن سلمان فهو يدعمهم والصهاينة تدعمهم ويدعموه ,, فهي فبركة لتنظيف مثله والصهاينة من ارتباطهم بالارهاب ,, وعادة مصر اوغيرها تحدث احيانا اعمال تبييض لابن سلمان انهم اكتشفوا جماعة كذا وكذا تريد او تخطط لاغتيال بن سلمان لكي يكون مسرورا منهم ويبعث لهم عدة مليارات كرما ,, الا يفعلها من يعلم غباء بن سلمان وكيف يلعبوا فيه ,, ويبدو انه يصدقهم افلا يصدق ان الارهاب يتم اعانته عن طريق الكيان الصهيوني ,,

  15. هذه السياسي هناك مغالطه مقصوده من هذه التصريحات لا يوجد اَي سبب لانتقادات ولي العهد السعودي ضد بوتن بالأخص بل المعتقد والأرجح هو صدور تصريحات بانتقادات من ولي العهد للدور الامريكي وتصريحات ومواقف غربيه وبالأخص امريكيه ضد السعوديه ولكن لا يغير هذا اَي شئ لن السعوديه لا تمتلك اَي خيار السكين علي الشريان

  16. دور السعودية في ما يسمى بالربيع العربي واموال طائلة صرفت في سبيل تدمير العراق وسوريا وليبيا هذا لايخفى على اي عربي غيور على أمته ودينه ،،، دفعوا المليارات في سبيل ازاحة رؤساء تلك الدول لانهم فضحوا تأمرهم على الأمة وكيف يخططون لبيع فلسطين مقابل بقائهم في الحكم ،،،،، الأمة التي انجبت جمال عبد الناصر ،، وصدام حسين ،،، تنجب احرارا وليس أقزاما

  17. لو تحدث عن هتلر لكانت الاقلام انهالت عليه كذلك فالبعد والمشاحنة والبغضاء بلغت منتهاها والى حدود غير معقولة بحيث أننا لم نعد للاسف نناقش القول بل نناقش القائل مهما قال.
    الصحيح أن عبدالناصر انتهى عهده وفلسطين محتلة ولكنه قام بتأميم القناة ونجح في كسب هذه المعركة وهذا كان مدخل السادات بحيث أنه سلم على إسرائيل مقابل سيناء ومن هناك بدأت القضية الفلسطينية تأخذ منحى أن أهلها اولى بشؤونها ومن هناك بدأت فلسطنة القضية بدل عروبتها وأصبح هم الأمة ميم تاء فاء، الحقيقة أن كلام محمد بن سلمان صحيح والخميني لم يعمل لأجل القضية شئ… وللان فلا عادت القدس ولا ساعدت الثورة بعودة ذرة واحدة من فلسطين بل ساعدت لبنان في إعادة الجنوب اللبناني .
    يجب أن لا ننسي كذلك أن الخميني بقى يجرجر بالحرب العراقية لمدة 8 سنوات نتيجة لتعنته ورفضة العرض العراقي بوقف الحرب فجلب سنوات طويلة من الحرب على الفاضي ودون أي طائل وثورته بدل أن تكون لتحرير الأرض صارت الان لاستعمار واحتلال الوطن العربي وجلب الدمار للأمة.
    بالنسبة لابن سلمان يجب عليه أن يعرف أن إسرائيل دولة دينية فكل شئ فيها ديني من السلام إلى الأعراف والتقاليد الى الأغاني الى الاناشيد فهذه دولة لا يمكن أن يزورها ملك اسمه خادم الحرمين ولا يمكن أن يقف ليضع اكليل من الزهور على. نصب الجندي المجهول وشهداء دولة الاحتلال .
    انا بحنق شديد على كل دول الخليج التي لا يربطها حدود مع الكيان ما الشئ الذي يؤثر عليكم حتى تقوموا بالتطبيع …. ؟ الأموال موجودة وشعوبكم تعيش بحبوحة كبيرة وان كان اعتقادكم أن الخلاف العربي الإسرائيلي هو على الحدود فاعلموا أن كل اسرائيلي يراكم كعرب وكعربي فقط وانتم بعين الإسرائيلي مثلكم مثل الفلسطيني لا اكثر فأنتم العدو الأزلي لهم.
    المشكلة اننا العرب ننسى بسرعة ولا يوجد لدينا ذاكرة
    لا حول ولا قوة الا بالله

  18. لماذا يا امير لا تريد نشر حديثك عن القضية الفلسطينية؟؟؟
    هل ما قلته مخجل مثلا؟
    هل ما يمكن أن ينشر يسبب لك الحرج او الفضيحة؟؟
    هل ما قلته أسرار استراتيجية يمكن بها تحرير فلسطين، ولا تريد للعدو ان يطلع عليه؟؟
    ثم ما هي مشكلتك مع حماس؟؟
    حماس حركة مقاومة اسلامية، تقاتل العدو الذي احتل أرض فلسطين.
    ما المانع عند سموك ان تتحرر فلسطين؟؟
    او هل انت ضد التحرير؟؟
    حماس شرف الأمة كلها
    من حماس يتعلم الناس الصمود والرجولة
    ومنها يتخرج المفاوضون
    وفيها تتكامل العبقرية والإبداع مع العقيدة والشجاعة
    لو ان حماس تنظيم غربي، لعمل لها الناس والتاريخ نماذج من الذهب
    مشكلة حماس انها تعمل في بيئة يحكمها الخونة والتجار الانتهازيين
    اما جمال عبد الناصر والخميني، فهم إعلام شامخة، ولا يصل إقامتهم احد.
    يكفيهم وحماس فخرا انهم لم ينبطحوا لاحد
    ويعرفوا العدو من الصديق او الشقيق.
    وانهم حددوا أعداء الأمة في العدو الصهيوني و الإمبريالية الأمريكية، هؤلاء أعداء الشعب العربي أصدقاء العار.

  19. هل يمكن لاحد ان يشرح لي كيف هو انجيلي ويهودي في نفس الوقت؟ اليس الانجيليون مسيحيون متشددون ؟

  20. لن يفيدك التملق للصهاينة وبيع كرامتك بابخس الأثمان، تطعن في شرفاء الامه، المنشار لازال يسيل بدم الشهيد جمال رحمه الله، و نفس المنشار لازال يقترب من عنقك وحتماً سيصله اجلاً ام عاجلاً سواء قصاصاً او من طرف الذين تستجدي حمايتهم حين يستغنون عن خدماتك المذمرة.

  21. لن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم.

    اعتقد ان درجه الشعور بالنقص و الضعف
    جعلت ال MBS يفعل و يقول اي شئ ليضمن
    العضويه في نادي الخونه و المنافقين.
    منذ متى و الأقزام تتطاول على العمالقه
    ان انجازات الزعيم العالمي عبد لم يصل
    لها اي زعيم منذ رحيله الرجل اللذي نال
    احترام اعدائه قبل اصدقائه
    الرجل اللذي تسابق عظماء عصره على
    نيل صداقته من نهرو و تيتو الى الرئيس
    الأمريكي كندي اللذي دفع حياته ثمنا
    لأعجابه بالرئيس عبد الناصر .
    الرجل اللذي امم قناه السوس
    الرجل اللذي اعطى الغالى و النفيس
    لدعم حركات التحرر في العالم من الجزائر
    و فلسطين و كوبا.

    ،لم تنجب بعد نساء العرب رجل بوزن عبد الناصر
    و لا بالكارزما اللتي تمتع بها هذا العملاق.
    انجازاته في مصر كانت انقلابا على فساد
    الملك فاروق اللذي كان محاطا باليهود في قصره.
    و كان اول من حارب هذا العملاق هم اجداد ال MBS
    سواء بالتآمر على الوحده مع سوريا او بجره الى حرب
    في البمن.اما الزعيم الخميمني رحمه الله فاعظم انجازاته
    الثوره الأسلاميه اللتي اقتلعت جاسوس و بعبع الأمريكان
    اللذي كان العربان ايامه يرتعدون خوفا من ايران.

    و السلام

  22. أشر ف وأطهر مسلمين عربي وإيرلني هما خالد الذكر المرحوم جمال عبدالناصر الذي أكد أن لا صلح ولا مفاوضات ولا غعتراف بالكيان الصهيوني قالها وهو في محنة هزيمة حرب ال 67 أما الإيراني المرحوم ألإمام الخميني فهو أول عمل قام به هوطرد السفير الصيوني الذي كان صديق الخائن شاه إيران واستبدله مباشرة بسفير لمنظمة التحرير الفلسطينيه العربيه وكم أدعو الله العلي القدير أن يهب لأمة العرب والإسلام واحدا مثلهما يعيد العزة والكرامه لأمة العرب والإسلام

  23. ( وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ) ….المعلوم أن الانجيليين (الكنيسة الانجيلية) صهاينة يكرهون كل ما هو عربي و مسلم أكثر من الصهاينة …هم أيضا مثل اليهود في انتظار ” المخلص” …عنوان اللوحة التي بدر في شرائها ابن سلمان أموال شعب الجزيرة في عز حملته على الفساد على حد تعبيره …..هؤلاء هم قوة الضغط التي يريد المتهم الاول في فضيحة القنصلية استثمارها كورقة في حرب العلاقات العامة داخل امريكا ضد التيار الدي يريد رأسه …فهو يقدم البيعة و الولاء لمن حرم الله علينا ولايتهم و أنذرنا بأننا منهم ان واليناهم ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ))…وبالتالي فابن سلمان أصبح صهيوني مثلهم و هو من القوم الظالمين …..فمن عرفهم بأعدائه : الخميني و عبد الناصر …هم الاولى بولاية المؤمنين….

  24. الرويبضة . أليس من العيب التعرض لشخص عظيم كعبد الناصر . والله عيب
    لا زال و سيبقى عبد الناصر من عظماء أمة العرب و الأمة على خطاه حتى التخلص من الرجعيين و أذنابهم .

  25. همَّ همَّ نفس الوجوه اللي تجيب الغُمّة
    اقرأوا رسالة الملك فيصل ملك السعودية الى الرئيس الامريكي التي ارسلها له في ديسمبر 1966 موجودة في جوجل عندها ستفهمون.

  26. من الغباء تصديق هذا الكلام عن محاولة الاغتيال ، أما عن اغتيال المرحوم خاشقجي فالأمر مدبر والقنصل لا يتصرف حتى في شرب الماء حتى يستشير سيده وسيده لا يتصرف في شرب الشاي حتى يستشير الذي نصبه فأمركا تعلم مسبقا وإسرائيل على إطلاع بالموضوع قبل أن ينفذ وما قول ترامب بأن السعودية لا تضحك علينا إما تضحك على نفسها فهو تحليل منطقي أما قضيتنا فلسطين كان عليه أن لا يذكرها فهي أكبر من أن يذكرها كل شخص.

  27. صدق من قال: إللى إستحوا ماتوا!!! هذا بن سلمان يعتقد أن كل من حوله هم أغبياء، وهو الوحيد ألعبقرى. فعلا هو عبقرى في القتل وأكبر دليل على ذلك، الطريقة التي قتل فيها الصحفى السعودى جمال خاشقجى لأن جمال لم يسبح بحمد بن سلمان . يريد من كل العالم أن يصدق روايته بأنه برىء وأنه سيقوم بمعاقبة الفاعلين! أليوم تجرأ بن سلمان وهاجم بطل ألأمة العربية الزعيم الخالد جمال عبدالناصر. أقول لهذا المجرم قاتل الخاشقجى بن سلمان، تستطيع أن تقطف الزهرة، ولكن أنى لك أن تزيل عطرها. وأقول لبن سلمان، لكل ظالم نهاية .

  28. جمال عبدالناصر و اية الله الخميني دمرا المنطقة عندما منعا الهيمنة الصهيونية الامريكية ( المنطق السعودي )

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here