رئيس وزراء الجزائر: حفتر لا يُمثل شيئا أمام قداسة وعظمة ليبيا

 

 

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

نقل موقع ” الجزيرة نت ” على لسان رئيس الوزراء الجزائري نور الدين بدوي قوله إن اللواء المتقاعد خليفة حفتر لا يمثل شيئا أمام قداسة وعظمة ليبيا وأهميتها إقليميا ودوليا “.

وذكر الموقع أن بدوي طالب خلال لقاء جمعه بوزير داخلية حكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا في الجزائر رئيس الاتحاد الإفريقي بكشف قائمة الدول التي تزعزع الاستقرار في ليبيا ويسميها بأسمائها.

التصريحات التي نقلها موقع ” الجزيرة نت ” على لسان رئيس وزراء الجزائر نور الدين بدوي جاءت ساعات قليلة فقط عقب الكلمة التي ألقاها هذا الأخير في اجتماع اللجنة رفيعة المستوى لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي حول ليبيا المنعقد مساء الأحد على هامش أشغال القمة الثانية عشرة لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي بالعاصمة النيجرية, حذر فيها من ” تعميق الوضع في ليبيا أكثر باتباع أي عمل عسكري ” و دعا الفرقاء الليبيين إلى اغتنام فرصة تجند الاتحاد الإفريقي إلى جانبهم من أجل التوصل إلى حل سياسي كفيل بتحقيق الهدف الوحيد المتمثل في تنظيم انتخابات شفافة “.

وحسب الموقع فإن ” نور الدين بدوي طالب الأمم المتحدة بإصدار بيان بشأن الظرف الحالي الذي تمر به ليبيا جراء محاولة حفتر السيطرة على العاصمة طرابلس “, وأكد ” استعداد الجزائر للمساهمة في إنجاح الحوار الليبي “، وقال إن “هناك امتعاضا من القادة الأفارقة بشأن الوضع الحالي في هذا البلد “.

وشرع وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبي, فتحي باش آغا, الإثنين, في زيارة عمل إلى الجزائر لم يعلن عنها مسبقا.

ولم تشر برقية وكالة الأنباء الجزائرية إلى التصريحات التي نقلها موقع ” الجزيرة نت ” على لسان رئيس الوزراء نور الدين بدوي, واكتفت بالإشارة إلى أن البيان الصادر عن رئاسة الحكومة ذكر أن رئيس الوزراء نور الدين بدوي, استقبل أمس الإثنين, وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبي، فتحي باش آغا.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ما قصة هذه التصريحات التي نقلها فقط موقع ” الجزيرة نت ” في حين لم تشر إليها أي وسيلة إعلامية محلية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here