رئيس هيومن رايتس ووتش: مُنعت من دخول هونج كونج

هونج كونج- (د ب أ)- قال المدير التنفيذي لمنظمة هيومن رايتس ووتش كينيث روث إنه مُنع من دخول هونج كونج يوم الأحد، قبيل صدور تقرير ينتقد الصين.

وذكر روث في تغريدة بمقطع فيديو من مطار هونج كونج الدولي”إن منع دخوله هو “أحدث دليل على أن الحكومة الصينية تبذل كل ما في وسعها لتقويض تنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان”.

وأوضحت هيومان رايتس ووتش “إن التقرير العالمي لعام 2020، الذي خطط روث لإصداره في هونج كونج في 15 كانون ثان/يناير الجاري سوف يسلط الضوء على انتهاك الحكومة الصينية المكثف لنظام حقوق الإنسان الدولي”.

وقال روث، مواطن أمريكي، إنه لم يحصل على أي سبب وراء رفض دخوله لأول مرة بعد العديد من الزيارات الناجحة لهونج كونج.

يشار إلى ان هونج كونج منطقة صينية تتمتع بحكم شبه ذاتي، والتي شهدت منذ حزيران /يونيو الماضي احتجاجات ضخمة مؤيدة للديمقراطية التي أثارها مشروع قانون لتسليم المجرمين، والذي تم سحبه في وقت لاحق.

وغرد روث قائلا إنه عاد إلى نيويورك وسيصدر التقرير في الأمم المتحدة في 15 كانون ثان /يناير.

وقالت إدارة الهجرة في هونج كونج إنها لا تعلق على الحالات الفردية، عندما اتصلت بها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) للتعليق على رواية روث.

وأضافت الإدارة في بيان “ستقوم الإدارة وفقا للقوانين وسياسات الهجرة، بدراسة جميع العوامل والملابسات ذات الصلة بالقضية قبل تقرير ما إذا كان ينبغي السماح (لروث) بالدخول أم لا “.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here