رئيس هيئة مكافحة الفساد السعودية الجديد يعتزم استهداف الموظفين الحكوميين بعد حملة “الريتز كارلتون”

 

الرياض – وكالات: قال الرئيس الجديد للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في السعودية إنه يعتزم استئصال الفساد وسط الموظفين الحكوميين بعد حملة كبرى بدأت قبل عامين وشملت أمراء ووزراء وكبار رجال الأعمال.

واحتجز أفراد من النخبة الاقتصادية والسياسية في المملكة لعدة أشهر في فندق ريتز كارلتون الرياض في حملة عام 2017 مما أثار قلق بعض المستثمرين الأجانب الذين تحتاج إليهم الرياض لتنويع اقتصادها. وقال منتقدون إن الحملة ترقى إلى تحرك لتأكيد سلطة ولي العهد وابتزاز خصومه.

وقال مازن الكهموس لتلفزيون العربية بعد تعيينه يوم الجمعة إنه تلقى توجيهات للتركيز على القضاء على البيروقراطية في أكبر مصدر للنفط في العالم والمتابعة مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على أساس شهري، حسب “رويترز”.

وأضاف “بعد أن تخلصت البلاد بنسبة كبيرة من الرؤوس الكبيرة الفاسدة، أنقل تحذيرا شديد اللهجة من ولي العهد حيث وجهني بأن المرحلة القادمة ستكون لاستئصال الفساد وسط الموظفين الحكوميين المتوسطين والصغار الفاسدين منهم فقط”.

وقال الديوان الملكي السعودي في يناير كانون الثاني إنه بصدد إنهاء حملة مكافحة الفساد التي استمرت 15 شهرا بعد استدعاء ما يقرب من 400 شخص واستعادة ما يربو على 106 مليارات دولار من خلال تسويات مع عشرات منهم.

وشملت تلك الحملة أبناء عمومة ولي العهد، ومنهم الملياردير الأمير الوليد بن طلال ووزير الحرس الوطني السابق الأمير متعب بن عبد الله، فضلا عن وزير الاقتصاد السابق عادل فقيه ورئيس الديوان الملكي السابق خالد التويجري ورجال الأعمال الكبار وليد إبراهيم وصالح كامل وبكر بن لادن.

ودافع الأمير محمد عن حملة مكافحة الفساد ووصفها بأنها “علاج بالصدمة” وهو يحاول إصلاح أكبر اقتصاد في العالم العربي وتغيير وجه الحياة في المجتمع السعودي.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. الوحة إشاعة قطرية وللمعلوميه هذا ابن الملك سلمان اذا اشترى لوحة أو يخت فالمال موجود ولله الحمد يحق له شراء مايريد مادام شعبة يعيش أيضا برفاهية ومرتاح لقد قام الامير محمد بن سلمان بوضع النقاط على الحروف وسجن أمراء كبار وحاسبهم ورد مااخذوه بالقوة وكذلك حاسب رجال اعمال والآن ستبدا محاسبة الموظفين الذين استغلو مناصبهم في الدوله لأغراضهم الدنيوية نحن نصفق له ونقف معه وشعب السعودية يحب هذا الامير الذي اثبت للجميع بانه باني المملكة الجديد حفظك الله ياامير

  2. شو يكافح لما يكافح طويل العمر ! ؟ !
    الخرق يصعب على الراثي .
    في معظم الوطن العربي ، السياسي يكذب والجمهور يعرف انه يكذب وهو يعرف بان الجمهور يعرف انه يكذب ومع ذلك يستمر في الكذب .

  3. يبدو انه مع قرب موعد الانتخابات الامريكية شعر السعوديين او نظام ال سعود شعروا انه السيد ترامب سيبدا حملاته الانتخابية بتهديد ال سعود امام ناخبيه بدفع ثمن حماية امريكا لهم والا لن يبقوا في قصورهم أسبوعين او ربما ساعات كما قال ترامب
    يبدو انه تحضير اموال الجزية بدأ وهذه اسهل طريقة لانتزاع الاموال من جيوب المواطنين المتسعوديين بعد ان استنزف العدوان السعودي على اليمن الخزينة السعودية

  4. وماذا عن كبير الفاسدين والمفسدين والذي اشترى لوحة ب ٤٥٠ مليون دولار وبخت ب ٣٠٠ مليون دولار وقصر لويس الرابع عشر ب ٣٠٠ مليون دولار وأهدى السنيورة ايفانكا ١٠٠ مليون دولار كل هذا بينما مدينة جدة وغيرها من المدن السعودية لا يوجد فيها شبكة صرف صحي واليوتيوب ملئ بمناظر سيول وفياضانات لمدن وقرى سعودية لم نراها غي اكثر دول العالم فقرا ؟!
    على فكرة هل يعلم كبير الفاسدين كيف مات لويس الرابع عشر الذي اشترى قصره في فرنسا ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here