رئيس معرض القاهرة للكتاب يطمئن الزوار: لا صحة لشائعات استهدافه

cairo-book-fair.jpg88

 

 

القاهرة ـ كوثر الخولي ـ الأناضول:

قال أحمد مجاهد، رئيس معرض القاهرة الدولي للكتاب إن “معرض الكتاب مؤمن تماما  بطريقة ممتازة وأن هناك إقبال جماهيرى كبير وليس صحيحا أن هناك أى محاولة لاستهدافه”.

وأضاف مجاهد في بيان له اليوم، وصل الأناضول نسخة منه، أن “مثل هذه الشائعات لا يمكن أن تكون إلا شائعات مغرضة تهدف إلى زعزعة الاستقرار وان كل من لديه حس وطنى كان عليه أن يتأكد من هذه المعلومة من وزارة الثقافة أو من رئيس المعرض أو وزارة الداخلية”، داعيا الجمهور لزيارة المعرض ومتابعة الفعاليات الثقافية دون خوف.

وكانت بعض وسائل إعلام محلية رددت أن هناك ضعف في اقبال الجمهور على فعاليات وأنشطة المعرض نظرا لعدم الاستقرار الأمني في البلاد والتي تزامنت مع احياء الذكرى السنوية الثالثة لثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.

وشهدت مصر أمس الذكرى السنوية الثالثة لثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، التي أنهت حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، والذي شهدت اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين معارضين للسلطات الحالية في مناطق مختلفة من البلاد خلفت 49 حالة وفاة و247 مصابا، بحسب بيان لوزارة الصحة.

وأمس الأول شهدت القاهرة والجيزة مع الساعات الأولى لصباح الجمعة، وقعت أربعة انفجارات، بالقاهرة والجيزة، كان أكثرها قوة قرب مديرية أمن القاهرة، ما أسفر عن مقتل 5 وإصابة 82.

وانطلقت الإثنين الماضي، في القاهرة، فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 45، والذي يمتد حتى 6 فبراير/شباط المقبل، بمشاركة 24 دولة، وبإجمالي 755 ناشرًا منهم 518 مصريًا، و210 عرب، و27 أجنبيًا،ويضم سور الأزبكية (للكتب المستعملة) 92 منفذ بيع.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here