رئيس مجلس النواب المغربي يدعو لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع البحرين

الرباط/ خالد مجدوب/ الأناضول  – دعا الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب المغربي (الغرفة الأولى بالبرلمان)، اليوم الأربعاء، إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين بلاده والبحرين.
جاء ذلك في بيان لمجلس النواب، عقب لقاء المالكي ووزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، الذي يزور المغرب، بمناسبة انعقاد الدورة الرابعة للجنة العليا المشتركة المغربية- البحرينية.
وقال المالكي إن البلدين يتميزان بموقع جيو استراتيجي هام، حيث تشكل المملكة المغربية بوابة لإفريقيا، وتعتبر مملكة البحرين مدخلا للسوق الآسيوية.
فيما أشاد الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة بمتانة العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأضاف أنه تم فتح خط جوي مباشر بين المنامة والدار البيضاء .
وشدد على أن البلدين يمتلكان مواقفا سياسية مشتركة.
وأردف أن البحرين تعتبر النزاع حول الصحراء المغربية (بين الرباط وجبهة البوليساريو)  نزاعا مفتعلا جاء في فترة الحروب الباردة (1945-1991) ، وفق البيان المغربي.
ووقع البلدان اتفاقيات في مجالات ذات اهتمام مشترك، خلال الدورة الرابعة للجنة العليا المشتركة المغربية- البحرينية، التي اختتمت أعمالها، في الرباط، أمس.
وتتعلق الاتفاقيات بالنقل الجوي، إلى جانب سبع مذكرات تفاهم في مجالات التشاور السياسي والدبلوماسية والإعلام والاتصال والشباب والرياضة والعمل والتأمين الاجتماعي، وفق وزارة الخارجية المغربي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here