رئيس مجلس النواب اللبناني : حزب الله موجود في البرلمان والحكومة ومقاومته ناجمة عن الاحتلال الإسرائيلي

بيروت – (د ب أ)- شدد رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري على إن حزب الله”حزب لبناني، موجود في البرلمان والحكومة، ومقاومته ناجمة عن الاحتلال الإسرائيلي المستمر للأراضي اللبنانية.

جاء تصريحات بري خلال لقائه اليوم الجمعة مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والوفد المرافق له في بيروت ، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية.

وتناولت المباحثات بين الجانبين “أهمية الحفاظ على الاستقرار في لبنان، وضرورة معالجة الحدود البحرية والتي تشمل المنطقة الاقتصادية الخاصة للبنان”.

وأعرب بومبيو، بحسب الوكالة، عن رغبة الولايات المتحدة الامريكية في “المساعدة مع جهود الأمم المتحدة لمعالجة هذا الموضوع”.

وشدد بري على أن “يبدأ الحل بالحدود البحرية”.

كما تناولت المباحثات ” العقوبات الأمريكية على “حزب الله” وتداعياتها السلبية على لبنان واللبنانيين. “

وأكد بري، في هذا المجال “أن القوانين التي أقرها المجلس النيابي اللبناني تطابق القوانين الدولية وتؤمن الشفافية في التداول المالي على الصعد كافة”.

وتأتي زيارة بومبيو ضمن جولة له في الشرق الأوسط بدأت في 19 آذار/مارس الجاري وتستمر حتى 23، شملت الكويت وإسرائيل، ويتوقع أن يبحث بومبيو خلال زيارته إلى لبنان مسألة المياه الإقليمية والخلاف بين لبنان وإسرائيل حولها، إضافة إلى غيرها من المواضيع.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. باسمه تعالي
    كلام رئيس مجلس النواب اللبناني صحيح مائه في المائه.فلولا حزب الله لاختلت اسرائيل اللقيطه كل لبنان من زمان اقوي.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here