رئيس مجلس الشوري القطري: بإمكاننا إغراق ثلث دبي وأبو ظبي في الظلام

موسكو ـ الدوحة ـ (د ب ا)- قال رئيس مجلس الشورى القطري أحمد آل محمود إن توجيهات أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني منذ أول يوم لاندلاع الأزمة قضت بعدم جعل الناس تتأثر بأي خلاف بين الدول.

وأضاف آل محمود أمس السبت في لقاء خاص مع موفد (روسيا اليوم)، خلال أعمال الجمعية العامة الـ140 للاتحاد البرلماني الدولي في الدوحة، أن الإمارات قاطعت كل شيء مع قطر ما عدا الغاز القطري.

وتابع آل محمود في اللقاء الذي نشر اليوم الأحد : “لو قطعنا الغاز على الإمارات، وهذا من حقنا وفقا للقوانين الدولية لأنهم هم من بدأوا الحصار، لغرق ثلث دبي وثلث أبو ظبي في الظلام”، مؤكدا أن توجيهات أمير البلاد كانت بأنه لا يريد للناس أن تعاني.

وأضاف آل محمود، إن 300 ألف مصري ومصرية يعملون في قطر، لم يتم طرد أي فرد منهم عند اندلاع الأزمة الخليجية، بخلاف ما فعلته دول المقاطعة، التي طلبت من جميع القطريين المغادرة لوطنهم، وحتى المرضى أخرجتهم من المستشفيات وأبعدتهم.

وأشار إلى أن قطر على يقين بأنه لو تم طرد العاملين المصريين، فإن ذلك سيؤثر بشكل كبير على مصر، وهذا ما لا ترضاه الدوحة عليهم، خاصة أن المتضرر الأول سيكون المواطن البسيط، الذي لا علاقة له بالخلاف القائم بين الدول.

واندلعت الأزمة الخليجية يوم 5 حزيران يونيو 2017، حيث قررت كل من السعودية والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر ،متهمة الأخيرة بدعم “الإرهاب” غير ان الدوحة نفت ذلك .

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. لن تقطعو عنهم الغاز انتم وهم يعلمون ذالك الذي كان ممكن ان يفعلها هو صدام حسين الذي تكالبتم عليه اما اذا تظنون ان الناس سذج فهذا خطاء هناك عقود واتفاقيات يجب احترامها انتم لكم جزء من المسؤلية ممانعيشه اليوم

  2. يمكنك فعل ذلك فى حالة واحدة فقط أن تكون قطر والامارات فى حالة حرب رسميا !!! ولكن مقاطعة وقطع علاقات لايمكن قطع الغاز الطبيعى وألا كانت روسيا قطعت الغاز الطبيعى عن أوروبا حيث أوروبا تفرض عقوبات على روسيا ويتم طرد دبلوماسيين روس من الحين والاخر من دول أوروبا. وأن فعلت قطر ذلك سوف تفرض عليها عقوبات دولية كبرى بالمليارات ويتم فرض حراسة على الممتلكات القطرية بالخارج سدادا للعقوبات الدولية.

  3. إنتظروا غضب الله أيها القتلة. ما فعلتوه في بلاد المسلمين من إهلاك للحرث والنسل سيرتد عليكم جميعا، وما ربك بظلام للعبيد، فكم قتلتم ويتمتم ورملتم أيها العملاء؟

  4. هذا كلام خايب وتاافه لا قيمة له فضلا أنه كذب
    فقطـــر – وهي شريكة في كا اجرام السعودية في المنطقة –
    مكرهة على عدم قطع الغاز من الامارات فهناك تعليمات
    امريكية واضحة لقطر.
    قطر تريد ان تظهر بمظهر الاخلاقي التي تحترم الانسان
    وتقول انها لا تريد الاضرار بالأسرة في مصر
    يا سلااااام
    طيب مو قطر يلي شاركت لآخر لحظة في تدمير ومحاصرة اليمن؟
    مو قطر يلي ساهمت وقادت الارهابيين ومولتهم للفتك بالسوريين؟
    قطــــــــــر مجــــــــرمة

  5. أحمد آل محمود أحد حكماء دولة قطر الخيرين، ولا أعتقد أنه يمكن ان يستخدم لغة التهديد هذه في بياناته وخطاباته

  6. ____________ مغالطات وتزوير حقائق ؛ قبل ٥ سنوات حصلت على عمل في إحدى الشركات العالمية العاملة فى قطر ولم أستطع الحصول على فيزا وكثير من الأردنيين عانوا من نفس المشكلة ؛ أما بالنسبة للقطع الغاز عن الإمارات لا تستطيع حكومة قطر لوجود إتفاقية وشروط جزائية وتعويضات كبيرة ؛ اما المصريين أغلبهم من تيار موالي للقطر .

  7. الحمد لله الذي اشغلكم بانفسكم ياانظمة الخليج عن أذية الشعوب العربية تدعمون ثورات الشعوب العربية بكل انواع الأسلحة الثقيلة وتمنعون حراك او مظاهرة سلمية في بلادكم ؟ ياللفجور الذي وصلتم اليه تتفرجون على الشعوب العربية وهى تدمر بلادها تدمر حضارتها وتاريخها وتتقاتل فيما بينها ويذهب مجاهديكم للعلاج في مشافي الكيان الصهيوني والان انشغلتم بانفسكم عن أذية البشر الحمد لله الذي فضح امركم وأمر مشايخكم وثواركم مشايخ وثوار الناتو

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here