رئيس كوستاريكا السابق أوسكار آرياس يواجه اتهامات بالاعتداء الجنسي

مكسيكو سيتي ـ (د ب أ) – قال محامي رئيس كوستاريكا السابق أوسكار آرياس اليوم الأربعاء، إن موكله يخضع للتحقيق في اتهامات بالاعتداء الجنسي.

وأفادت صحيفة “تيكو تايمز” اليومية بأن ثلاث سيدات قد اتهمن الرئيس الكوستاريكي السابق الحائز على جائزة نوبل للسلام بالاعتداء الجنسي. وينفي أورسكا آرياس هذه الادعاءات.

وقال المحامي إريك راموس، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن هناك شكوى قانونية واحدة فقط حتى الآن، مضيفًا أن آرياس يتعاون مع السلطات القضائية.

وتقدمت بهذه الشكوى طبيبة تتهم فيها الرئيس الكوستاريكي بالاعتداء عليها في عام .2014

ووقع الحادث عندما ذهبت الطبيبة لرؤيته من أجل طلب دعمه لمنظمة معارضة للأسلحة النووية كانت تقوم بحملة من أجلها، وفقا لصحيفة “لا ناسيون” الكوستاريكية.

كانت المرأة في الثلاثينيات من عمرها في ذلك الوقت. وقد أبلغت الطبيبة عددا من الشهود بهذه الحادثة بعد وقوعها بوقت قليل، حسبما ذكرت صحيفة “لا ناسيون”.

وشغل آرياس ، 78 عاما، منصب رئيس الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى من عام 1986 إلى عام 1990 ومن عام 2006 إلى عام .2010 وقد فاز بجائزة نوبل للسلام لعام 1987 عن جهوده لإنهاء الحروب الأهلية في العديد من بلدان المنطقة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here