رئيس كوريا الجنوبية يعقد اليوم محادثات مع ولي عهد أبو ظبي في الامارات لتعزيز العلاقات الثنائية

أبو ظبي  (د ب أ)- ذكر المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي أنه من المقرر أن يجري الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن محادثات مع ولي عهد أبو ظبي في الامارات اليوم الاحد لبحث سبل تحسين علاقات بلديهما الثنائية وتعزيز التعاون الاقتصادي وفقا لما ذكرته وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للانباء اليوم الاحد.

وستكون المحادثات بين الرئيس الكوري الجنوبي وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان هي الأولى من نوعها منذ أن تولى مون منصبه في أيار/ مايو .2017

وكان مون قد وصل إلى أبوظبي السبت في زيارة رسمية تشمل أيضا عقد اجتماع مع محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس وزراء الإمارات وحاكم دبي.

وتهدف زيارته إلى حد كبير إلى تحسين الروابط بين الدولتين، التي تم تعزيزها إلى شراكة استراتيجية عام 2009 عندما حصلت سول على مشروع تبلغ قيمته حوالي 19 مليار دولار أمريكي لبناء أربعة مفاعلات نووية في محطة البراكة النووية بالإمارات.

وقال مون ” أتمنى أن تسهم زيارتي في تعزيز الصداقة والثقة مع ولي العهد محمد.”

وتأتي زيارة مون إلى الإمارات في أعقاب تبادل المبعوثين الخاصين بين البلدين، حيث أرسل مون كبير مستشاريه إيم جونج سيوك للقاء ولي عهد أبوظبي، والذي أرسل بدوره خلدون المبارك، رئيس جهاز هيئة الشؤون التنفيذية في أبوظبي كمبعوثه الخاص إلى كوريا الجنوبية. وخلال زيارة خلدون إلى سول ، اتفق البلدان على إطلاق ما يسمى بحوار “اثنين زائد اثنين” الذي يضم كبار مسؤولي وزارة الخارجية والدفاع.

وسيتوجه الرئيس مون إلى دبي لعقد اجتماع مع رئيس مجلس وزراء الإمارات يوم الثلاثاء المقبل ، بعد يوم واحد من القيام برحلة تفقدية إلى موقع محطة براكة للطاقة النووية.

ومن المقرر أن يعود مون إلى سول الثلاثاء المقبل، وفقا لمكتبه الرئاسي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here