رئيس حكومة الوفاق الليبية يحتج على إحاطة المبعوث الأممي أمام مجلس الأمن

طرابلس – (د ب أ)- سلم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، اليوم الأربعاء، المبعوث الأممي الخاص غسان سلامة، مذكرة احتجاج على ما ورد في إحاطته لمجلس الأمن الاثنين الماضي، حسبما أفاد موقع بوابة الوسط الليبية.

وفي وقت سابق، قالت رئاسة الأركان العامة لقوات حكومة الوفاق، إنها “تتخذ كافة الإجراءات لمنع التحاق أيّ إرهابي أومتطرف بتصنيف دولي لعناصرها”، مهددة بـ”ملاحقة المبعوث الأممي، غسان سلامة، قانونيًا، إذا لم يقدم قوائم بالإرهابين الذي قال إنهم يقاتلون في صفوفها”.

وكان سلامة أشار في إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي، أول أمس الاثنين إلى ازدياد”وتيرة تجنيد واستخدام المرتزقة الأجانب”، موضحًا أن “بعض العناصر المتطرفة قد سعت إلى اكتساب الشرعية من خلال الانضمام إلى هذه المعركة، وما هذا إلا وصفة لكارثة محدقة”.

وأضاف سلامة أنه “يجب حث الأطراف المتنازعة على النأي بنفسها عن أي عناصر متطرفة تستخدم العنف وأن تعمل جاهدة على الحيلولة دون انضمامها إلى النزاع”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here