رئيس حزب العمل الإسرائيلي زار أبو ظبي سراً واجتمع مع 3 مسؤولين كبار

الناصرة ـ وكالات: كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية أن “آفي غباي” رئيس حزب العمل الإسرائيلي، زار سراً أبو ظبي، عاصمة دول الإمارات، في الثاني من شهر كانون الأول/ديسمبر 2018 واجتمع مع مسؤولين كبار في حكومة الإمارات.

ووصل غباي إلى أبو ظبي في رحلة تجارية عبر العاصمة الأردنية عمان برفقة الصحفي الإسرائيلي السابق أنريكا تسيمرمن، الذي يتنافس في الانتخابات التمهيدية على لائحة حزب العمل للكنيست، وقد شارك في الاتصالات تمهيداً لهذه الزيارة، التي نظمها وسيط مغربي مقرب من مسؤولين كبار في الإمارات، واستطاع تحصيل دعوة رسمية للزيارة.

وهذا الوسيط هو نفسه الذي نظم في السابق عدة اجتماعات بين غباي ومسؤولين كبار في العالم العربي.

وبحسب القناة العاشرة اجتمع غباي في أبو ظبي مع 3 مسؤولين كبار في الحكومة بمستوى وزراء وأكثر من ذلك، وتناولت محادثاته الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وخطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لعملية السلام، وموقفه من مبادرة السلام العربية، إضافة إلى التهديد الإيراني والوضع السياسي في “إسرائيل”.

وأشارت القناة إلى أنه وخلال مكوث غباي في أبو ظبي، حظي بحماية أجهزة الأمن المحلية، لافتة إلى أنه عاد إلى “إسرائيل” في الرابع من الشهر، وأنه بعد ذلك أبلغ فوراً رئيس الموساد يوسي كوهين بمحتوى محادثاته مع المسؤولين الإماراتيين الكبار.

القناة العاشرة الإسرئيلية لفتت إلى أن سفر غباي السري إلى أبو ظبي كان جزءاً من سلسلة اجتماعات سياسية عقدها في أواخر العام 2018 مع مسؤولين كبار في العالم العربي، وتمّ الإعلان عن بعضها فقط، حيث اجتمع في عمان مع العاهل الأردني، وكذلك مع عدد من مستشارين كبار للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. اذا كان هؤلاء الزائرين الصهاينة الى ابو ظبي عادوا فورا ليقدموا للموساد محتوى محادثاتهم فهي تبدو انها زيارة يقف وراءها االموساد ,, فماذا تفعل ابو ظبي في دمشق لصالح ما يبدو ان الموساد يتواصل معهم سرا عبر وسطاءه وبات علنا ,, هل هؤلاء عرب لتقبل بهم دمشق بفتح اوكار الموساد في دمشق كما يبدو ,,

  2. لا اهمية لزيارة اي شخصية اسرائيلية الى ابو ظبي واخواتها …..وتباحثوا بخصوص ايران وفلسطين ووو وماذا ستجني اسرائيل او ابو ظبي واخواتها ..
    هل حصلت على وعد بعدم مهاجمة ابو ظبي لاسرائيل مثلا … او ان ابو ظبي واخواتها سوف يهاجمون ايران من اجل اسرائيل وبذلك يدمروا انفسهم او هل يا ترىستقوم اسرائيل بمهاجمة ايران لحماية المتصهينين العرب . .؟ لن تقوم اسرائيل باي عمل عسكري ضد طهران اوتنزف نقطة دم واحدة من اجل العرب المتصهينين لانها ستدمر نفسها . افضل شيء التفاهم مع ايران الاسلامية – القوية والاستيقاظ من احلام حماية امريكا لهم او اسرائيل او انجلترا الصغيرة او او او ….لن يحمي منطقة الخليج سوى شعوبها والرجوع الى احضان امتهم … فقط لا غير . متى يدركوا ذلك ؟ ربما كالمعتاد بعد فوات الخازوق وفوات الاوان ..

  3. رغم الخيانه الواضحه و الجليه للانظمه الرجعيه و كشف دورها في تدمير الوطن العربي الا انها في هذه الزيارات السريه و التي يكشف عنها داءما من طرف العدو الصهيوني فيها شيء ايجابي واحد و هو كشف عن مدى خوف هذه الانظمه من شعوبها و مدى ضعفها فهي تعلم ان كل الوطن العربي يعلم انها انظمه عميله لامريكا و اسراءيل و مع ذلك عاجزه ان تعلن لشعوبها انها انظمه عمييله

  4. لا ندري سبب الزيارات السرية بين الاطراف العربية واسرائيل. لقد اصبحت الخيانات العربية واضحة كالشمس ولم يعد هناك سبب لاخفاء هذه الخيانات. إتادت الشعوب العربية على هذه الخيانات منذ سنين طويلة واعتادت على الاحتماء بالقضية الفلسطينية تماما كما تحتمي بنات الليل بالظلمة وهن ينتظرت على الشوارع.

  5. الوسيط المغربي وبالمعلومات هو مستشار الملك المغربي ذو الهمه… وهو يهودي…. وبالمناسبة في حكومة اولاند كانت ابنته لذة الهمه وزيرة وهي فرنسية بالجنس.

  6. يجب مقاطعة نظام محمد بن زايد شعبيا و عربيا و اقتصاديا و سياسيا فورا

    يجب مقاطعة نظام محمد بن زايد شعبيا و عربيا و اقتصاديا و سياسيا فورا و طرده من الجامعة العربية لان هذا النظام ليس له حدود مع العدو الاسرائيلي وغير مضطر للتطبيع اما على نظام مصر الغاء اتفاق كامب ديفيد الهزيل فورا !

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here