رئيس “بي إم دبليو” يستبعد توفير وظائف جديدة في 2019 لانخفاض الأرباح

برلين -(د ب أ)- أشارت توقعات رئيس شركة “بي إم دبليو” الألمانية للسيارات، هارالد كروجر، إلى أن العام الحالي ليس به مجال لتوفير وظائف جديدة نظرا لانخفاض الأرباح.

وفي تصريحات لصحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية الصادرة اليوم السبت، قال كروجر:” لا نزال نوظف، لكننا لن ننمو هذا العام”، وطالب شركته بالتقشف في كل المجالات.

يذكر أن “بي إم دبليو” سجلت العام الماضي تراجعا حادا في الأرباح بسبب ضعف الأعمال في الصين وأوروبا، وأعلنت الشركة في أعقاب ذلك عن تدابير مشددة للتقشف، غير أنه ليس من الواضح بعد ما إذا كانت هذه التدابير ستشمل شطب وظائف.

ومن المنتظر أن تعلن “بي إم دبليو” في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء المقبل عن توقعاتها للعام الجاري على نحو مفصل.

ودعا كروجر عمال شركته إلى اتخاذ موقف منفتح حيال شركة “دايملر”، الشريك الجديد لـ”بي إم دبليو” وأشار إلى استمرار التنافس القوي بينهما رغم التعاون، وأضاف أن حدوث تشابك في هذه الشراكة ” مستبعد تماما”.

وتتعاون “بي إم دبليو” و”دايملر”، على سبيل المثال، في مجال مشاركة السيارات.

وكانت الشركتان أعلنتا نهاية شباط/فبراير الماضي عن الشراكة أيضا في مجال السيارات ذاتية القيادة للاستعداد لمواجهة المنافسين.

وقال كروجر:” اليقظ هو من يرى مدى سرعة نمو المنافسة”، مشيرا إلى التطور الهائل الذي حققته مؤخرا شركات مثل “تيسلا” و”ديدي” و”أوبر” و”وايمو”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here