رئيس بعثة الحج الإيرانية: مذكرة التفاهم الموقعة مع الجانب السعودي بشأن الحج ذات شروط أفضل هذا العام من الأعوام الماضية

طهران ـ وكالات: أصدر مسؤول إيراني، اليوم الإثنين، تصريحات إيجابية بشأن المملكة العربية السعودية، تعد الأبرز منذ توتر العلاقات بين البلدين مطلع عام 2016.

قال رئيس بعثة الحج الإيرانية وممثل قائد الثورة في شؤون الحج والزيارة، علي قاضي عسكر، إن مذكرة التفاهم الموقعة مع الجانب السعودي ذات شروط أفضل هذا العام من الأعوام الماضية، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وأكد عسكر، أنه “بفضل افتتاح مكتب منظمة الحج والزيارة الإيرانية في السعودية، فإنه سيكون هناك إمكانية للمتابعة المستمرة والسريعة للشؤون ذات الصلة بموسم الحج المقبل، في مختلف المجالات من قبيل تأجير الفنادق والنقل والمواصلات وشراء المواد اللازمة للحجاج”.

وارتفعت حدة التوترات بين المملكة العربية السعودية وإيران منذ أن قام محتجون في طهران باقتحام مبنى السفارة السعودية احتجاجا على قيام المملكة بإعدام الزعيم الشيعي البارز نمر باقر النمر، كما تم إضرام النار في أجزاء من مبنى السفارة وتدمير أجزاء أخرى في الهجوم عليها، وهو الأمر الذي أدى إلى القبض على خمسين شخصا من جانب السلطات الإيرانية، ودفع السعودية مطلع عام 2016 إلى قطع علاقاتها مع إيران.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here