رئيس الوفاق الليبية يطالب بتدخل إيطاليا بحزم لإحلال السلام في بلاده

روما- (د ب ا): طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا فائز السراج، إيطاليا بـ”التدخل بشكل حازم للتوصل إلى إحلال السلام في ليبيا”.

ووفقًا لمصادر مقربة من نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، فقد جاء هذا طلب خلال اللقاء الذي جمع هذا الصباح في مقر محافظة ميلانو بين السراج وسالفيني، بحسب وكالة آكي للأنباء الإيطالية.

ووصفت المصادر الاجتماع بأنه “مثمر”.

وذكرت المصادر أنه تم خلال اللقاء بحث موضوعات أخرى أيضا تربط ليبيا وإيطاليا بشكل وثيق حيث ناقش سالفيني والسرّاج الوضع في مجال قضية الهجرة، وكذلك قضايا الطاقة والاقتصاد.

ونقلت الصمادر عن السرّاج انتقاد الاستراتيجيات التي تبنتها بلدان أخرى في المنطقة، بدءًا من فرنسا.

يشار إلى أن ما يسمى بالجيش الوطني الليبي شن في الرابع من شهر نيسان/ ابريل الماضي هجوما لتطهير طرابلس، مقر حكومة الوفاق، مما سماهم بـ”الميليشيات الإرهابية”.

من جانبها، دفعت حكومة الوفاق، المدعومة دوليا، بقوات للتصدي للهجوم، وأسفرت الاشتباكات عند أطراف طرابلس في أحدث احصائية لمنظمة الصحة العالمية عن سقوط 607 قتلى، بينهم 40 مدنيا، و3261 جريحا، بينهم 117 مدنيا، ونزوح ما يقارب 82 آلف شخص.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here