أمير الكويت يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة

الكويت – وكالات: أصدر أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، مساء الثلاثاء، مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة.

جاء ذلك بحسب نبأ عاجل نقلته وكالة الأنباء الرسمية، دون مزيد من التفاصيل.

وفي 14 ديسمبر/ كانون الأول الفائت، أدت الحكومة السابقة اليمين الدستورية، وفي 18 يناير/ كانون الثاني الماضي، قبل الأمير استقالتها.

وجاءت الاستقالة بعد أسبوع من تقديم استجواب نيابي ضد رئيس الحكومة صباح خالد الحمد الصباح، لارتكاب ما اعتبره نواب “مماطلة في تقديم برنامج عمله”.

وجاء المرسوم الأميري، آنذاك في ظل تباين حول صحة انعقاد الجلسات بحضور الحكومة المستقيلة، خاصة أنه يجب تشكيل الحكومة خلال أسبوعين حتى لا يحدث فراغ دستوري.

وكان قد أعلن رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح أنه رفع اسماء الوزراء في حكومته الجديدة إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح لإقرارها. وقال رئيس الوزراء في بيان نشره على تويتر إنه استحدث حقيبتين جديدتين، الأولى وزارة الدولة لشؤون تعزيز النزاهة والثانية لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال إن المرحلة القادمة تتطلب “تضافر الجهود وتوحيدها للتركيز على مواجهة الفساد الإداري والمالي وأدواته سواء في الجهاز الحكومي أو خارجه”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here