رئيس الوزراء الفلسطيني يشارك نيابة عن عباس في قمة الاتحاد الإفريقي الـ33 في أديس أبابا التي تعقد عقب إعلان ترامب “صفقة القرن”

 

رام الله – (د ب أ)-أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم السبت أن رئيس وزرائها محمد اشتية سيشارك نيابة عن الرئيس محمود عباس في قمة الاتحاد الإفريقي الـ33، التي تنطلق غدا الأحد في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا.

وذكر بيان صادر عن الحكومة أن اشتية سيلقي كلمة فلسطين في القمة التي تعقد عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا خطته للسلام المعروفة باسم “صفقة القرن”.

وأوضح البيان أن اشتية سيشرح في كلمته أمام القمة الإفريقية أبعاد ومخاطر الخطة الأمريكية، إضافة إلى التأكيد على العلاقة الوطيدة بين فلسطين والدول الإفريقية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أنه من المتوقع أن تخرج قمة الاتحاد الإفريقي بـ “إعلان قوي وواضح يعكس الموقف الإفريقي الثابت المساند للقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا، خاصة أن دول الاتحاد الإفريقي أعلنت رفضها للخطة الأمريكية”.

وكان ترامب أعلن في 28 من الشهر الماضي خطة سلام مثيرة للجدل في الشرق الأوسط تدعو إلى حل الدولتين مع الاعتراف بالقدس “عاصمة غير مقسمة” لإسرائيل الأمر الذي رفضه الفلسطينيون بشدة.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. لم يقل لي أحد بعد أن فلسطين أصبحت في أفريقيا فشكرا لمبذري قوت أطفال جوعى في فلسطين ذات المصيبتين

  2. أمام ” إجماع العالم على رفض سلوكات أمريكا الشاذة والعدوانية تجاه كل شعوب العالم ” أظن أنه آن الأوان للمطابة * بعزل أمريكا ؛ وتجريدها من حق الفيتو * الذي ” اساءت استغلاله منذ تخويلها هذا الامتيأز ” سيما بعدما أمر قيادة أمريكا بيد مجرم * يفاخر بإجرامه ويعترف بلصوصيته أمام أنظار كل العالم * !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here