رئيس الوزراء الفلسطيني: سنعيد النظر في كافة الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل بما في ذلك الاعتراف الفلسطيني بها

الخليل- (د ب أ): أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية مساء السبت أنه سيتم إعادة النظر في كافة الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل بما في ذلك الاعتراف الفلسطيني بها.

وقال اشتية خلال إفطار لأهالي شهداء وأسرى فلسطينيين في الخليل جنوب الضفة الغربية “نحن في المجلس الوطني والمركزي سنعيد النظر في كافة الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، لا يمكن الاستمرار في الاعتراف بإسرائيل بينما هي لا تعترف بنا”.

وأضاف اشتية أن “إسرائيل تشن علينا حربا حول الرواية، تريد أن تزور روايتنا حول الأقصى، والرواية المسيحية حول الكنيسة، لتطغى الرواية اليهودية، فمهما عملت لن تزور التاريخ لأن جذورنا ضاربة في هذه الأرض”.

وسبق أن قرر المجلس الوطني (برلمان منظمة التحرير الفلسطينية) منذ ثلاثة أعوام تعليق الاعتراف الفلسطيني بإسرائيل إلى حين اعترافها بدولة فلسطين على حدود عام 1967.

واعتبر اشتية أنه يتم “رسم ملامح مرحلة جديدة أهم هذه الملامح تعزيز صمود الإنسان الفلسطيني على أرضه، وسنعمل في الحكومة على تعزيز صمود المواطنين وإنهاء الانقسام ووحدة الشعب الفلسطيني بالجغرافيا والديموغرافيا والمؤسسات، ونريد خلق تنمية اقتصادية متوازنة بين محافظات الوطن”.

ودعا اشتية الفلسطينيين في الشتات القدوم إلى بلادهم والاستثمار فيها، مشددا على أن الحكومة ستقدم لهم التسهيلات.

Print Friendly, PDF & Email

26 تعليقات

  1. قريب انتفاضه واسقاط السلطه وكما وعد الدمتور الخبير الاستراتيجي سامي مصاروه قريب انقلاب وهذا الشتيه يطبق الصفقه في حال قال هذا

  2. الحمد لله ان 23 انسان عبروا عما يجول في صدري شخصيا فلا داعي للكتابه

  3. اتق الله يا رجل٠
    عندما يقول عبّاس أنّه لا يريد العودة إلي صفد،
    عندما يتفاخر بأنّ التّنسيق الأمني مقدّس،
    عندما يبكي بحرقة موت شيمون بيريز ولا يبكي ولو بلا حرقة شهيدا فلسطينّا واحدا،
    عندما يستجدي لقاءا مع نتنياهو بلا شروط ،
    عندما ينبش في محفظات الأطفال بحثا عن خناجر المقاومة ،
    عندما يوشي بأماكن اختباء منفّذي عمليّات الكفاح ضدّ العدوّ
    عندما يسجن ويعذّب شباب فلسطين اللّذين يرفضون الانبطاح مثله ،
    عندما تسكتون عن ضمّ القدس إلي اسرائيل وتمنعون ولو مظاهرة لمناصرة عاصمة فلسطين ،
    وعندما لها قائمة تطول٠٠٠
    كذبكم صار مقزّز، يبعث فينا الإشمأزاز
    أنتم وشلّتكم المخادعة لستم فلسطينيّين٠ إن كنت تحبّ فلسطين ارمي ورقة VIP المهينة وخذ بندقيّة ،
    جرّب يا أخي، جرّب ولو مرّة، وسيهابك عدوّك ويحترمك العالم٠

  4. كنت انوى ان اكتب تعليق وجدت ان الشباب بارك اللهم فيهم سبقونى

  5. اشتية هو رئيس وزراء سلطة الحكم الذاتي التابعة لاسرائيل وليس رئيس الوزراء الفلسطيني . هناك فرق هائل بين المعنيين.يجب تحري الدقة.
    كبداية لم ينتخبه احد ليكون رئيس وزراء لفلسطين والذي عينه لا يملك صلاحية فعل ذلك على اعتبار ان ولايته برئاسة سلطة الحكم الذاتي انتهت من سنوات.
    كما ان ولاية المجلس التشريعي التابع لسلطة الحكم الذاتي قد انتهت ولايته ايضا ولم يحصل اشتية على ثقة المجلس كما تنص قوانين السلطة نفسها.
    فلسطين محتلة بالكامل ومن العار ان يكون لها حكومة ورئيس ورئيس وزراء وهي تحت الاحتلال.
    الاتفاقات التي وقعها عباس وسلفه عرفات وقعت لتثبيت هؤلاء في مواقعهم ومناصبهم بعد كارثة حرب تحرير الكويت وكان من الاولى لعرفات وكل طاقمه التنحي وتبديل القبطان لتقليل الخسائر الا انه اختار البقاء بثمن ثلاثة ارباع فلسطين والان يبيع هؤلاء الوهم مرة ثانية بعد ان دمروا القضية واصبح لا يوجد مكان لا لدولة ولا حتى لخيمة.
    قال سلام الشجعان قال.!!!!!!!!!!!

  6. صح النوم يا سيدي…سحب الاعتراف من عدمه لن يجدي شيئا لأن ما يسمى بالسلطة الفلسطينية ليس لها أي وزن على المستوى الدولي ثم إن قطار التطبيع العربي مع الصهاينة ماض في طريقه بسرعة ولم تعد ” إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف” من الأولويات ولا من الشروط. لقد خدعكم الصهاينة منذ مؤتمر مدريد ونالوا منكم الاعتراف بهم دون أن يقدموا لكم شيئا سوى التسويفات واليوم، بعد مرور هذه السنوات تركوكم جثة بلا روح…كان عليكم الموت بشرف بدل الحياة الصاغرة الذليلة ولهثكم وراء المناصب الذي جعلكم تبيعون إخوانكم المقاومين للعدو وتحاصرون غزة الأبية.

  7. التوبه الى الله من الخطايا مره واحده مش كارت بلانج كم مره توبتم وعدتم الى الظلال والتظليل

  8. ياسيدي أرجوك فقط أعد قرارتك في إنتخابات المجلس الوطني الفلسطيني والمركزي ,…وساعتها تعال نحكي. حكي منطقي سيبك من الكلام الفاضي إلي أنتم مش قده .. صدقني ياسيد إشتية الدائرة بدأت تضيق عليكم إذا إنكم بتضحكواعلى شوية موظفين غلابة … ؟ لأنهم خايفين على لقمة عيش عيالهم .. ولكن يا دكتور إشتية المسألة لن تطول لكم … ؟؟؟ هذه إرادة شعب وهذه فلسطين وراها شعب جبار..وتأكدوا أن ساعة الحساب آتية لامحالة ..؟ إذا أنتم مش قدها سيبوها ..؟ ومبروك صفقة المدرعات والسيارات العسكرية المدرعة ..لمكافحة الشغب وقمع الشعب … ؟؟ أرجوكم إ تكلموا بإسم حزب السطة فقط ولاتتكلموا بإسم الشعب الفلسطيني لأننا لم نختاركم ولم ننتخبكم ولن ننتخبكم يوماً ..؟ أنتم لاتمثلوا الكل الفلسطيني أنت تمثلون أنفسكم فقط ؟؟؟ أكبر مأساة أنكم مقتنعين بإنكم تمثلون الكل الفلسطيني ..؟؟ سيّدي الحزب الأوحد والشخص الأوحد والتفرد بالقرار وسياسة الأقصاء والتهميش لن تتطول لكم .. تهددون وتتوعدون بإنكم سوف تفعلوا وأنتم تعلمون بإنكم لن تفعلوا شيء يارجلقاعدين بتستنوا و تنتظورون المير الرمضاني ورواتبكم من المتىآمرين على القدس وفلسطين ..من شان الله إرحلوا أنتم وحركة حماس معكم كمان… وسيبوها لشعب إقرر مصيره …ولبندقية المقاومة تقول كلمتها …..؟؟؟

  9. عندما قرأت كلمات رئيس وزراء السلطة ، تذكرت قصة الراعي والذئب الذي كرر خداع الناس والكذب في كل مرة إدعى فيها بهجوم الذئب على غنمة، وعندما جاء الذئب حقيقة لم يصدقة الناس. السطة بقيادتها الحالية بما فيها منظمة التحرير هي المسؤولة عن صفقة القرن والانقسام الفلسطيني وعن الاسرى الفلسطينيين وعن تعاون الخليج والهند والصين …وكل العالم مع إسرائيل. القيادة الحالية في فلسطين يجب أن ترحل ولا مجال لمناقشتها. من إنتخب شتية ليصبح رئيس وزراء وقبله الحمدالله وقبلة وقبلة. لأا أمل يرجى من السلطة ولا من أزلامها. كان أحرى بعباس أن يسافر الى غزة بدلا من عمان . هل إجتمع شتية أثناء وجوده في الخليل مع رئيس المجلس الوطني عزيز دويك؟
    طبعا لا لان دويك هومن يمنح الشرعية لحكومة السلطة ولهذا تم عزلة وملاحقة كل الرموز الوطنية. نقول لشتية لا يوجد من يصدقك ولم نختارك ولم نبايعك فالافضل أن ترحل.

  10. السلطة الفلسطينية برئاسة عباس……انتم أكبر كذابين….اذا كنتم تحبون فلسطين كما تزعمون….ارحلوا خارج فلسطين ودعوا الامر للشباب فهم اولى وأحب لفلسطين منكم وهم اقدر على مقارعة العدو….لقد اضعتم ما تبقى من فلسطين وأضعتم وقتا ثمينا…..كفى …لا أحد يثق بكم سوى العدو الصهيوني….كفى …ارحلوا

  11. ” والله في عون العبد ؛ ما كان العبد في عون أخيه”
    أليس بالتعاون والتآزر ؛ استطاع لبنان أن يطرد الصهاينة من جنوب لبنان في جنح الظلام ؟؟؟ ونحن اليوم في الذكرى 19 لفرار جرذان الصهاينة من جنوب لبنان يوم 2000/05/25
    وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين !!!

  12. على بال مين يلي لترقص بالعتمة! لن نعاود القل ان معلمه منتهيه ولايته منذ لا ي٤ل عن ١٠ سنوات وأنه ووزارته لم يتم تصديقهم في المجلس التشريعي وهو المجلس الوحيد المنتخب في الارض المحتله.وطالما انه كان بالخليل كان الاولى به ان يجمعهم ويحل خلافاتهم التي يبدو انها تعلو على احتلالهم لدرجه انهم يستخدمون الاسلحه المختلفة في صراع العائلات المختلفة في المدينة.
    على ما يبدو لم يصله الخبر ان كافه المجالس الفلسطينيه حتى المعينة منها طالبت بوقف التنسيق الأمني والانسحاب من اوسلو واتفاقيه باريس مع الكيان والتي بموجبها يتحكم باقتصاد الضفه والقطاع.
    هذه. الزيارات والتصريحات ما هي الا علاقات عامه خاصه وان معلمه غالب ومغيب ولا يملك من أمره شيشا ويبدو انه بات يخشى من مصير سابقه.
    ليته مثلا طلب إيضاحا من البحرين ولماذا تستضيف موتمرا لتصفيه القضيه؟ او من الدول التي شاركت في وارسو باجتماع مغلق مع نتنياهو

  13. أنا شخصياً واعوذ بالله من قولة أنا سأعيد النظر فيها وسأتخذ إجراءات صارمة

  14. والله اصبحت تصريحات مسؤولي سلطة مقاطعة رام الله تثير الاشمئزاز. مجرد كلام فارغ لايقنع حتى صاحبه فما بالك بالفلسطينيين. الحق يؤخد ولا يستجدى بتصريحات تتوسل من العدو ان يجلس الى جانبهم. لقد فرطتم في الحق الفلسطيني وحجزتم مكانكم باستحقاق في مزبلة التاريخ.

  15. التردد في القرار خدمة للعدو الذي زاده إجترار الوقت والساحة على صفيح ساخن والغالبيه الصامته على شفى النفير العام الغير مؤطر والوقت كحد السيف ان لم تقطعه قطعك ؟؟؟؟ استبشرنا خيرا من مخرجات إجتماع مركزية فتح الأخير (قبل عشر شهور ونيف )حيث الغالبيه مع عودة القضيه الى حيث يجب ان تكون “حركة تحرر وطني ” وهذا مربط الحل مابين الأخوة في كافة الفصائل إذا ماتلاقت فتح وحماس أيديولجيا بعد نزع مؤشرات التجاوز (سلطه بدون سلطه وفق أعتراف السيد عبّاس ) لاوبل الضؤ الذي ينير وجهة بوصلة الغالبيه الصامته نحو العدو دون غيره ؟؟؟؟؟؟؟وباتت الخطابات والتنظيرات بحلوها ومرّها أداة استفزاز للغالبيه الصامته ؟؟؟؟الاحان ان يقترن القول بالفعل وكسب الوقت تحضيرا للقادم الأعظم من قبل المكون الفلسطيني والأهم عودة العمق العربي والإسلامي بشعوبه كما الإنساني للضغط على حكوماتهم التي باتت شماعة الإنقسام الخيمه التي يتستروا تحتها لتبرير عجز من وهن منهم ومن تأمر ؟؟؟ حتى ينبلج الحق ويلجلج الباطل وتتعرى القوى المضادة أمام جماهيرها ؟؟؟؟؟؟ حيث كل المؤشرات النفير العام المؤدي الى المقاومه بكل أشكالها في وجه الكيان الصهيوني ومن شرعنه ومازال الحامي والمدافع عنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟”واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لاتعلمونهم الله يعلمهم “؟؟؟ ووعد الله حق “ان تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم “

  16. لا اعتقد ان احد يصدق اي شخص في سلطة اوسلو..ما يسمي المجلس المركزي الفلسطيني اصدر عدة قرار بالغاء التنسيق الامني والاعتراف بالكيان المحتل ولم ينفذ لسبب بسيط هو ان السلطة ووزراءها ورئيسها والمطبلين يعتاشون من وراء التنسيق الامني والاعتراف. بالعربي بلاش ضحك علي الناس في شهر رمضان لان الناس عارفين الصحيح والاجدر يا معالي ان تحترموا عقول الناس وبلاش الكلام الكبير هذا. ارحمونا ..

  17. لا استطيع ان أصدقك
    ولا احد يثق باي شخص يمثل سلطة أوسلو
    يكذبون كما يتنفسون
    يحاصرون غزة
    يحاربون ويعتقلون ويقتلون المجاهدين
    يتعاونون مع الاحتلال
    فكيف نثق بكم؟؟

  18. كلام للاستهلاك المحلي لان عباس يعترف بان التنشسيق الامني مقدس اكثر من قداسة الاقصى

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here