رئيس الوزراء البريطاني يعتزم التركيز على البنية التحتية لتعزيز النمو الاقتصادي

لندن ـ (د ب أ)- أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الاثنين عن خطط لإنفاق مليار جنيه إسترليني إضافي (24ر1 مليار دولار) على بناء المدارس، ليكون هذا بمثابة محرك لتنشيط الاقتصاد البريطاني وسط الركود المتوقع أن يستمر لما بعد جائحة كورونا.

وقالت الحكومة إن “هذا النشاط سريع المسار سيدعم بصورة أكبر الخطط الحكومية لحماية الوظائف والدخول وتعزيز تعافي اقتصاد البلاد من تداعيات الجائحة”.

وأشارت إلى أن الإنفاق على 50 مشروعا على مدار العامين المقبلين سيبدأ برنامجا “تحويليا” مدته عشر سنوات للنهوض بمباني المدارس.

وقال جونسون :”بينما نعود من الوباء، من المهم أن نضع الأسس لبلد تتاح فيه الفرصة للجميع للنجاح”.

وفي مقابلة مع “تايمز راديو” اليوم الاثنين، قال جونسون إنه يتوقع “أوقاتا عصيبة” للاقتصاد البريطاني.

وقال :”لقد شهدنا انخفاضا كبيرا في ناتجنا المحلي الإجمالي، ويدرك الجميع أنه مع خروجنا من هذا الأمر ستكون هناك بعض الأوقات العصيبة، إلا أن اقتصاد المملكة المتحدة هو اقتصاد ديناميكي ومرن بصورة مدهشة، وسنتجاوز هذا الأمر بصورة جيدة جدا جدا في الواقع”.

وصرح جونسون بأنه سيكشف المزيد من التفاصيل حول برنامجه للإنفاق الحكومي في خطاب يوم غد الثلاثاء. وأوضح أن الخطة طويلة المدى ستتضمن الاستثمار في البنية التحتية والنقل وغيرها من القطاعات.

وقال في المقابلة :”لقد حان الوقت لاتخاذ تلك القرارات طويلة المدى لصالح البلاد، وبصراحة، هناك أشياء نحتاج إلى القيام بها الآن … وكان ينبغي القيام بها منذ عقود ماضية”.

وأضاف :”لقد حان الوقت لمنح بلادنا المهارات والبنية التحتية والاستثمار طويل الأجل الذي نحتاج إليه”.

واستطرد :”ما سنتحدث عنه غدا هو جدول أعمال لإعادة بناء هذه الأمة وخلق حالة من الازدهار الاقتصادي الفعلي على المدى الطويل”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here