ميل: رئيس الوزراء البريطاني جونسون: فتح المدارس ” أولوية قومية”

لندن ـ (د ب ا)- قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الأحد إن فتح المدارس يمثل ” أولوية قومية”.

كتب في مقال افتتاحي بصحيفة ميل ” إبقاء المدارس مغلقة لدقيقة أطول من الضروري أمر غير مقبول اجتماعيا و لايطاق اقتصاديا و لا يمكن الدفاع عنه من الناحية الأخلاقية”.

ويفضل جونسون إغلاق المدارس كملاذ أخير، بعدما حذر المستشارون العلميون من أنه ربما يكون هناك حاجة لفرض مزيد من القود لإعادة فتح المدارس في انجلترا الشهر المقبل.

ونقلت وكالة برس اسوسييشن عن  مصدر مقرب من رئيس الوزراء القول أمس السبت إن توقعات رئيس الوزراء هى أن المدارس سوف تكون أخر قطاع  يتم إغلاقه، في حين سوف تكون الشركات أولى القطاعات التي تغلق أبوابها في حال تم فرض إجراءات إغلاق محلية صارمة.

وقال المصدر إن جونسون سوف يغلق الكيانات الاقتصادية وتشمل المحال والحانات والمطاعم أولا، في حين سوف تستمر المدارس في عملها لأطول فترة ممكنة.

ويشار إلى أن العطلة المدرسية في بريطانيا تنتهى مطلع أيلول/سبتمبر، حيث تبدأ الدراسة في جميع المراحل.

ويشار إلى أن بريطانيا، التي سجلت أكثر من 46 ألف و500 حالة وفاة بفيروس كورونا، تعد الدولة الأكثر تضررا من الفيروس في غرب أوروبا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here