رئيس الوزراء الأردني يلغي تعيينات برواتب “مرتفعة” إثر غضب شعبي

عمان/ ليث الجنيدي/ الاناضول: قرر رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، مساء الأحد، إلغاء تعيينات في وزارة العدل برواتب مرتفعة، إثر موجة غضب على وسائل التواصل الاجتماعي، عقب تسريب قيمة الرواتب.

وبحسب بيان لوزارة الإعلام، فإن رئيس الوزراء أوعز “بوقف جميع التعيينات في المؤسسات والدوائر الحكومية، التي تم البدء بإجراءاتها، بما في ذلك التعيينات التي تمت أخيرا في وزارة العدل”.

ووجه الرزاز بضرورة “إخضاع جميع التعيينات في الوزارات والمؤسسات الحكومية للمعايير والرواتب التي يحددها ديوان الخدمة المدنية، ووفقاً لأحقية الكفاءة والتنافس بين جميع المتقدمين”.

ويأتي قرار الرزاز بعد تداول أردنيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي وثائق تشير إلى تعيين ثلاثة موظفين في وزارة العدل برواتب مرتفعة للغاية.

إذ جرى تعيين اثنين في وحدة إدارة قنوات التواصل الاجتماعي براتب ألفي دينار شهريا (نحو 3 آلاف دولار)، وموظفة بمسمى منسق مشاريع براتب شهري 3 آلاف دينار (4.2 آلاف دولار).

ومطلع الشهر الماضي، أثارت تعيينات أشقاء لنواب في مجلس النواب، بوظائف قيادية عليا بالدولة، موجة من الاستهجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دفعت عاهل البلاد الملك عبدالله الثاني للتدخل، وتوجيه الحكومة بالتعيين على أساس الكفاءة وبشفافية.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. الاخ الفاضل (ماجد الهزايمة – عمان)

    تعليقك أضحكني جـدا.. الله يحفظك.

    وكما قلت.. اللهم اصلح الحال والاحوال.. اللهم آمين

  2. على وزير العدل او وزير الظلم ان يقدم استقالته فورا و أن يعتذر من الشعب عن هذه الفضائح . و لماذا مجلس النواب نائم على عن هذه المهازل .

  3. ماهو دور وزير العدل الوسيم في هذه التعيينات . و لماذا وافق عليها رئيس الوزراء .و ما هو دور هيئة مكافحة الفساد في مكافحة هذا الفساد القذر في وزارة العدل التي ليس لها من اسمها نصيب . وما هي أهداف الرزاز و التلهوني من استثارة المواطنين و خلق احتجاجات ليس لها مبرر . و لمصلحة من يعمدان لتخريب البلد .ت

  4. مين واسطتهم ؟؟؟؟؟ من المؤكد ان واسطتهم طعجت وزير العدل المعروف بالعدالة و الرقي ،،، كان الافضل ان يستقيل و يرقض الواسطة

  5. هذه الرواتب أكثر بكثير من معدل رواتب الموظفين في الدنمارك إذا حسبنا أن الموظف الدنماركي يدفع ما يقارب نصف راتبه 50% ضريبة للدولة , والدنمارك هو البلد من ضمن الاتحاد الأوروبي الذي يقدم مساعدات الى الدول النايمة !!!!!!!!!!!!!!!!

  6. لا اعتقد انه تم الغاء التعيينات ، سوف سيتم الإلتفاف على القرار بطريقة اخرى ، الدولة منهوبة ومسروقة من المسؤولين والنواب ، ومحور الفساد بالنسبة للمواطنين هي تعيينات للمسؤولين الحكوميين سواء في الحكومة او المؤسسات الحكومية الذين لا يضيعون وقتهم في شيء سوى السرقة والنهب والفساد .

  7. .
    — وزير العدل فُرض على الرزاز وهو من اقرب المقربين للدكتور باسم عوض الله ، توقيت فرض تعيينه وزيرا للعدل هدفه التسويف عبر التقنيات لكبح جماح خطط الرزاز في فتح ملفات سميكه جدا تم دفنها بالادراج من سنين .
    .
    .
    .

  8. تعليق ألأخ ماجد الهزايمه مضحك ومبكي في نفس الوقت , يعني شعب 9 مليون ما طلع منه الا 15 واحد فيهم الخير ؟؟!!

  9. صاحب الكفاءه والمنتج , يقدم فعليا أضعاف مرتبه وهو يستطيع الحصول على دخل عالي في أي مكان يعمل به , لكن لو كان التعيين مسك خواطر , فهذه المصيبه

  10. وزير التربية والتعليم عمر الرزّاز أصبح رئيساً للوزراء عام 2018 وما زال خلفاً لهاني الملقي، وهاني الملقي اصبح عضواً في مجلس الأعيان خلفاً لعدنان بدران رئيس وزراء الأسبق الذي أصبح رئيس أمناء الجامعة الأردنية، بينما وزير الأشغال سامي هلسه أصبح مديراً للمبادرات الملكية في الديوان الملكي خلفاً للعيسوي والعيسوي أصبح رئيساً للديوان الملكي خلفاً لفايز الطراونة، وأما فايز الطراونة أصبح عضوا في مجلس الأعيان خلفاً للمعشر والمعشر أصبح نائب رئيس الوزراء عمر الرزاز، وأما محمد المومني وزير الإعلام السابق أصبح مقرراً لمجلس السياسات.
    بالفعل هذه خطة الصحابي الجليل خالد بن الوليد رضي الله عنه وأرضاه هي أن جعل الميمنة ميسرة والميسرة ميمنة والمقدمة مؤخرة والمؤخرة مقدمة
    الأشخاص نفسهم لكن تم تغيير الأماكن فيظن القوم أنه جاءهم مدد
    التعديل القادم سيلتفوا من وراء الجبل.. اللهم اصلح الحال والاحوال

  11. و كيف وافق وزير العدل على هذه التعيينات ؟؟؟؟؟ من توسط لهم ؟؟؟

  12. يعني انا استغرب من طريقة ادارة الحكومات للشأن الداخلي في الاردن ، بحيث تتبع سياسة اذا شفتك بضحك عليك واذا ما شفتك راحت عليك ، وهكذا اذا غضب الشعب واثار اي موضوع انتقاد الشارع الاردني واصبح قضية رأي عام قام رئيس الحكومة وعلى الطريقة الدونكيشوتية واوقف هذه الاخطاء واذا لم يستفز اي قرار للحكومة حفيظة الشارع الاردني بدرجة كبيرة مرّ بسلام وبدون مشاكل . سبحان الله ، ما لكم كيف تحكمون !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here