رئيس المجلس العسكري في السودان يعلن العثور على مبلغ يناهز 113 مليون دولار في منزل البشير

الخرطوم ـ (أ ف ب) – افاد رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق الركن عبد الفتاح البرهان الاحد أنه تم العثور في منزل الرئيس السابق عمر البشير على مبلغ نقدي بثلاث عملات تصل قيمته إلى أكثر من 113 مليون دولار.

وقال إن “فريقا مشتركا من القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن، تحت إشراف النيابة العامة، قام بتفتيش بيت رئيس الجمهورية (السابق) ووجد 7 ملايين يورو إضافة إلى 350 ألف دولار وخمسة مليارات جنيه سوداني (105 ملايين دولار)”.

من ناحيته طلب النائب العام المكلف الوليد سيد أحمد من السلطات تسجيل جميع الممتلكات الخاصة التي تعود إلى مسؤولين في النظام السابق، بحسب ما أفادت وكالة الانباء السودانية.

كما طلب منهم وقف طلبات نقل ملكية الممتلكات التي تعود الى مسؤولين سابقين في النظام وأفراد عائلاتهم.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. للتوضيح الإخوة الكرام في صحيفة راي اليوم الغراء .. مبلغ الخمسة مليار جنيه تساوي ما يعادل 80 الف دولار وليس تقديركم الذي ذكرتموه اعلاه

  2. this is nothing compared by the money reportedly accumulated by the Iraqis according to fortune magazine 20 people are worth more than 400 billion dollars .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here