رئيس “القاهرة للكتاب”: 20% زيادة بمشاركة الناشرين عربيا ودوليا

القاهرة- متابعات: قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، رئيس معرض القاهرة الدولي للكتاب، إن المعرض في دورته الـ51  التي تنتهي يوم 4 فبراير/شباط الجاري شهد إقبالا جماهيريا واسعا.

وأكد الحاج، زيادة إقبال الناشرين على المشاركة في المعرض، وقال: “لدينا زيادة 20% على العام الماضي فيما يخص حجم المشاركة عربيا ودوليا، ونجحنا في تسهيل إجراءات الدخول وتوفير المواصلات العامة إلى المعرض بخلاف حملات ترويج على وسائل السوشيال ميديا وتصميم تطبيقات إلكترونية كدليل يخدم زوار المعرض، حسب  موقع “العين”.”.

وأضاف: “بعد 5 أيام من انطلاق فعاليات المعرض أصبح لدينا شكل واضح لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وأرى أن ذلك سيكون انطلاقة جديدة للمعرض تضاف إلى الأعوام المقبلة”.

وحول الإقبال الجماهيري على إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب من خلال المعرض، خاصة كتاب “شخصية مصر” للدكتور جمال حمدان الذي نفدت نسخه، أوضح رئيس هيئة الكتاب أن منشورات مكتبة الأسرة لا تسمح بطبع أكثر من 3 آلاف نسخة من الكتاب، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراء استثنائي وإصدار طبعة جديدة خلال ساعات.

ونفى الحاج خلو برنامج ندوات المعرض من الأسماء الأدبية الكبيرة والمؤثرة في الثقافة العربية، وقال: “وجه المعرض الدعوات للكثير من الشخصيات العربية المؤثرة فكريا، ولم تكن مواعيدهم ملائمة، لكننا على صعيد آخر دعونا مجموعة أخرى من تونس والعراق والأردن ودول الخليج، بالإضافة إلى رموز القوة الناعمة المصرية مثل المهندس هاني عازر، كما سيعود الشاعر فاروق جويدة لإحياء الأمسيات الشعرية هذا العام بعد انقطاع طويل، وكذلك الكاتب والروائي نبيل فاروق”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here