رئيس الفيفا يدعو الاتحادات الأوروبية للتعاون من أجل هدف محدد

برلين  (د ب أ)- دعا السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاتحادات الأوروبية للتعاون من أجل تحقيق مشروعات كبيرة لكرة القدم على المستوى الدولي.

وقال إنفانتينو اليوم الاثنين في كلمة له خلال اجتماع الاتحاد الأوروبي (يويفا) في براتيسلافا “معا نستطيع إحداث الفارق. نتمنى أن نواصل العمل معا.”

واعترف إنفانتينو ، الذي انتخب رئيسا للفيفا قبل عامين بمساعدة كبيرة من الاتحادات الأعضاء باليويفا ، بأن الاتحادات الأوروبية “جرى إهمالها شيئا ما” في الفترة الأخيرة.

وتشهد الفترة الحالية اختلافا في الأراء بين اليويفا والفيفا بشأن مستقبل بطولات دولية ، مثل كأس العالم للأندية.

ويرغب إنفانتينو في زيادة عدد الفرق المشاركة في مونديال الأندية من سبعة فرق ، طبقا للنظام الحالي ، إلى 24 فريقا ، ولكن اليويفا وعدة أندية أوروبية كبرى أعلنوا رفضهم لذلك.

ومن جانبه ، يرغب ألكسندر سيفرين رئيس اليويفا ، التوسع في البطولة المستحدثة “دوري الأمم الأوروبية” ، لتصبح بطولة عالمية ، وقد بدأ بالفعل محادثات مع الاتحادات القارية الأخرى ، دون مشاركة من الفيفا.

ومن المتوقع أن تثار مناقشات قوية حول الاقتراحات المختلفة ، خلال الاجتماع المقبل لمجلس الفيفا المقرر في بوجوتا يومي 15 و16 أذار/مارس المقبل.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here