رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية يعلن تحمله مسؤولية كارثة روسيا بالمونديال ويؤكد أنه لا يوجد لاعب سعودي يستحق أكثر من 230 ألف يورو

عبد الناصر أحمد/ الأناضول: قال تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، إنه يتحمل مسؤولية هزيمة منتخب بلاده الثقيلة من روسيا بخماسية نظيفة في افتتاحية بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وفي مقطع فيديو مصور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، الخميس، أكد آل الشيخ “أنا أتحمل النتيجة أمام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والجماهير”.

وأضاف “هذه إمكانيات المنتخب السعودي، لقد سددنا مستحقاتهم منذ 3 سنوات، وتعاقدنا مع أفضل طاقم تدريبي، لم يظهر اللاعبون بنسبة 5% من المطلوب منهم، لذا فإنني أتحمل المسؤولية لأني على رأس الهرم الرياضي”.

وطالب آل الشيخ الجماهير السعودية بالوقوف بجانبه في خطته المقبلة قائلًا “أنا أجهز خطة الآن، وهي أن نرسل ألف شاب بين 12 و16 عامًا ليتعلم هذا الجيل الاحتراف على أصوله، وقد تعرضت لهجوم كبير عندما قلت سابقًا أنه لا يوجد لاعب سعودي يستحق أكثر من مليون ريال سعودي سنويًا ( بما يعادل 230 ألف يورو) ولهذا السبب زدنا عدد الأجانب إلى 8 لاعبين، وتم تسمية الدوري بدوري نجوم، ونريد أن نبني جيل لمونديال 2022 ونقطف ثماره في مونديال 2026.

وعقب هزيمة السعودية بخماسية اليوم، يكون الأخضر قد استقبل 14 هدفًا بالرأس في بطولة كأس العالم منذ أول مشاركة لها في 1994، أكثر من أي منتخب آخر في نفس الفترة بالبطولة.

فشل المنتخب السعودي في الحفاظ على نظافة شباكه في 13 مباراة من أصل 14 مباراة في كأس العالم.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

22 تعليقات

  1. اخي الكريم ،، حنظلة ،، تعليقك أثر في كثيرا ، وانت فعلا عربي حر ، اخي اقل ما نريده هو الاحترام بين العرب ، لا نطلب الحب بين العرب ، فالحب من الله ، والاحترام بيد الانسان ، نطلب عدم إظهار الحقد والكراهيه ، وتركها في القلب ، حتى لا تزيد البغض بين العرب ،، كمثال بسيط عدد من الاخوه في تعليقاتهم عن مباراة السعوديه وروسيا ، منهم من كتب اتمنى سحق المنتخب السعودي ، ومنهم من اعلن فرحه ليس لفوز روسيا بل لخسارة السعوديه ليبين حقده فقط ، وطبعا صدرت إساءات كثيره خرجت عن المسار الرياضي ،، لا احد يريد منهم تشجيع المنتخب السعودي ، او يطلب منهم التمني بفوز السعوديه ، ولو فرح لفوز روسيا وبارك لهم بالفوز ، لا احد يلومه فهو حر ، دون التشمت بالمنتخب السعودي بهذه الكلمات سحق ، ومنتخب قريش ، وكلمات اخرى يندى لها الجبين ،،
    إظهار الحقد وعدمالاحترام بين العرب سبب لمشاكلهم ،
    اخي الكريم حنظلة ، احييك واعتذارك مقبول ، وانا اعتذر ان بدرت مني اي اساءه ،، وكل عام وانت بخير ،،
    تحياتي لك ،،

  2. في إطار” تحمل المسؤولية” آل الشيخ وجه “باستدعاء عاجل لثلاث لاعبين لفدق الريتز” امشاطرته مسؤولية الخسارة الخماسية المدوية ؛ “خماسية القرن”!!!

  3. يعني باختصار ما زلت متمسك بالكرسي كما الآخرين !! زيح خلينا انشوف وجوه جديدة ! !

  4. – تأثير نتيجة مباراة السعوديه و روسيا علي شخصيا ;
    – اكتشفت أني أحب السعوديه و الشعب السعودي , و بكائي كان دليل على ذلك .
    – كنت أعتقد أني لا أحب الأمير محمد بن سلمان , و لكن بعد الهدف الأول لروسيا , بدأت أدعو الله أن يتم التعادل ,لأني شعرت أن هذه المباراة
    و في وجود الرئيس بوتين , هي أهم من عاصفة الحزم , و جميع ما قد يليها من عواصف و برق .
    – تعاطفت جدا مع الأمير محمد بن سلمان , و شعرت أن كرامته هي كرامتي , و أردت له أن يخرج من المباراة منتصرا أو متعادلا .
    – هذه المباراة جعلتني لا أفرق بين العرب , حتى لو اختلفت معهم سياسيا .
    – هذه المباراة جعلتني أتفهم موقف عدي صدام حسين عندما صنع كره إسمنتيه و طلب من اعضاء المنتخب ركلها .
    – هذه المباراة , أظهرت شجاعة تركي آل الشيخ , عندما واجه المشجعين العرب قبل و بعد المباراة , و شجاعته و جرأته عندما ظهر في الفيديو و تحمل كل المسؤوليه , علما أنه كفى و وفى و لم يقصر بشئ .
    – هذه المباراة جعلتني أكتشف حجم الكره و الحقد على السعوديه و الشعب السعوديه , و هذا ليس بسبب مواقف سياسيه , بقدر ما هو حقد و حسد و تمنى زوال النعمه .
    – أنا أعتبر نفسي من الداعمين و المؤمنين بمحور المقاومه , لكن بعد هذه المباراة سأحاول أن أكون متفهما و موضوعيا بالحكم على الآخرين .
    – بسبب هذه المباراة , أقدم إعتذاري للسيد غازي الردادي بسبب وصفي له بالإليكتروني , فمن حقه الدفاع عن وجهة نظر بلاده , و كنت أتمنى لو تحلى المنتخب السعودي ببعض العقائديه الوطنيه مثل غازي الردادي خلال المباراة .
    و أخيرا .. أنا عربي حر , أحب كل العرب , و أتمنى للمنتخب السعودي كل التوفيق .
    – ملاحظه للشامتين العرب بخسارة السعوديه ;
    أنظروا حولكم , منذ ٦٠ سنه و حتى الآن , ستجدون أن السعوديه صاحبة خير عليكم .
    .

  5. مبروك يا آل الشيخ، نحن بانتظار نتيجة مباراتكم مع البطل الاوروغواي بفارغ الصبر.

  6. Of course you are responsible ! when all you care about is cursing other countries and claiming you are one of a kind and is the best that is what you get. If MBS cares about his team , he must fire you completely.

  7. اما ان تستقيل او تقال هذه هي نتيجة فشلك وتهورك..وبعدها تاتي المحاسبة لتدفع ثمن اخطاءك وماتسببت فيه من عداء للملكة وسخرية.

  8. What a shame man!!! You better leave your position before they sack you because this is an other disaster……. So bad to hear something like this low level…. Scandalous

  9. كبيره كبيره 5 مقابل 0، توقعت التعادل مع روسيا أو الفوز للأخضر حسبي الله عليك إيش جابك للكوره، والله صدمه كبيره للجمهور السعودي، والمباراه الثانيه بتكون اسوأ مع الإكوادور

  10. دعك من البروباقاندا وتحليلات الأرزقية في القنوات الفضائية ، الفريق السعودي إمكانياته الفنية متواضعة جدا ، ولا يرتقي إلى العالمية ، ووصوله إلى المونديال لا يعطيه صفة الفريق القادر على المنافسة ، لأن وصوله جاء على حساب فرق أسيوية مثل تايلند وجزر المالديف وفيتنام وبنغلاديش وغيرها ، وهذا يسري على كثير من دول تعتقد أنها تستطيع المنافسة في هذا المحفل كالعراق والإمارات وإيران ، ونستثني 3 فرق يمكن أن تنافس كاليابان والصين وكوريا واستراليا إذا حسبت مع آسيا .

  11. ما بني على باطل فهو باطل كل شيء يشترى بالمال إلا حب الأوطان فهو من الإيمان وانتم أيمانكم ضعيف لهذا لن تفلحوا لا في حرب ولا في تعليم ولا رياضة الشيء الوحيد الذي تفلحون فيه هو المكائد والغدر.

  12. عليك بالاستقالة يافالح ولا ناوي تقعد كمان وتخطط للمستقبل يافاشل

  13. الجديد لا يأتي من القديم… أنت تدافع عن منصبك فقط ولست أنت من يأتي بالجديد ..فريقك هذا قد هزّأت به كل العرب …ما عليك إلا أخذ فريقك هذا معك والرحيل .
    المشروع الجديد والفريق الجديد يجب أن يخطّط له رجل جديد وليس أنت .

  14. الفاشل يجب أن يستقيل ويقول انه فاشل.
    الحمد لله أنكم الفاشلين. ولا تستحقون الا المذلة.

  15. يمكرون ويمكر الله …. إنها ضريبة الخيانة للمغرب

  16. لان الفريق البطل كان يلعب تحت صدمة تصويت القادة لصالح امريكا للمونديال لا للمغرب الشقيق هكدا كانت خصارة الفريق ؟

  17. تحمل مسؤولية الفشل يعني الاستقالة من المنصب، وليس طرح مشاريع جديدة تحت إدارة نفس المجموعة الفاشلة. عجيبة غريبة هذه المفاهيم ؟!.

  18. مبروك علي هذا الإنجاز العظيم…عباد هبل، منات وترمب لن يفلحوا في دنيا ولا أخيره.

  19. ستفشلون في جميع مخططاتكم ولو ارسلتم ال قريش كلهم إلى تعلم ل للعبة لانكم لستم صادقين وخونة

  20. شئ جميل انك تتحمل المسؤوليه وتبحث عن حلول موظوعيه ناجحه يا ريت لو يتعلم منك الاخرين في حكومتك ويقولون حرب اليمن كانت خطأ نوقفها وننسحب حيث تهدر دماء وارواح بريئه .. لا تشغل حالك وتقلق انتم قاطعتم الشقيقه قطر ٢٢ مونديال سوف تستمر القطيعه بأذن الله ولم شاركوا في مونديال قطر ٢٢ لا شو مغلب حالك تبحث عن حلول وبطولات ..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here