رئيس الجالية اليهودية: إماراتيون كثر يرغبون بزيارة إسرائيل

أبو ظبي/ زين خليل/ الأناضول-قال رئيس الجالية اليهودية في الإمارات، سولي فولف، السبت، إن الكثير من الإماراتيين ينتظرون الفرصة لزيارة إسرائيل.

جاء ذلك في تصريحات لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية، بعد يومين من إعلان واشنطن لتوصل أبوظبي وتل أبيب إلى اتفاق لتطبيع العلاقات.

وأفاد فولف قائلا: “اليهود في الإمارات سيكونون سعداء لاستقبال الإسرائيليين الذين يتوقع أن يزوروا البلد قريبا”.

وأضاف أن “هناك الكثير من الأشخاص هنا في الإمارات ينتظرون الفرصة لزيارة إسرائيل”.

وحول اتفاق التطبيع المنتظر توقيعه بين تل أبيب وأبوظبي كشف المتحدث، أنه سبق وتلقى بعض التلميحات حوله من مسؤول إماراتي.

وأردف في هذا الصدد: “قبل شهرين أخبرني أحد الشيوخ أنه من المتوقع سماع أخبار جيدة في منتصف أغسطس (آب) الحالي”.

وتابع: “يزيد عدد أعضاء الجالية اليهودية في الإمارات عن 1500 شخص، بعضهم أرباب أسر مع أطفالهم”.

واستكمل: “يوجد هنا أشخاص جاءوا للعمل والقيام بأعمال تجارية، بينهم مصرفيين ومحامين وموظفين في شركات مالية أمريكية وبريطانية”.

والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات واصفا إياه بـ”التاريخي”.

وعقب إعلان ترامب، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن حكومته متمسكة بمخطط الضم، رغم أن بيانا مشتركا صدر عن واشنطن وأبو ظبي وتل أبيب، أشار إلى أن الأخيرة “ستتوقف عن خطة ضم أراض فلسطينية”.

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين البلدين، تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بينهما.

وبذلك تكون الإمارات، الدولة العربية الثالثة التي توقع اتفاق سلام مع إسرائيل، بعد مصر عام 1979، والأردن 1994.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل “حماس” و”فتح” و”الجهاد الإسلامي”، فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، “خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة !!!!!!!!
    بشئ من التواضع استطيع أن اقول بأني متابع جيد للشأن الفلسطيني منذ فترة ليست بالقريبة . وكلي استغراب من هذا الموقف من القيادة الفلسطينية تجاه ماحدث من اعلان للتطبيع بين الامارات والكيان .
    أن السلطة الفلسطينية المناط بها حماية الكيان الصهيوني من ابناء الشعب الفلسطيني , ليس لها الحق في النطق والتعليق أو ابداء الرأي . يكفي اننا نعلم انها تمارس ابشع انواع التعذيب بحق اهالينا المبلغ عنهم من قبل السلطات الاسرائيلية . يكفي اننا نعلم أن الجنود الاسرائيليين اكثر انسانية في المعتقلات من الشرطة الفلسطينية . ولو كان لأبليس سجونا وسجانين لكان ارحم بأهلنا الفلسطينيين هو وجنوده من الشرطة الفلسطينية المكلفة بالتنسيق الامني , وحط تحت التنسيف الامني مليون خط .
    رجائي نشر التعليق

  2. لعنه الله عليكم ولماذا تمنعون الفلسطينيين حتى من زياره الارض اللتي ولدوا عليها او ولد عليها اباؤهم واجدادهم وسرقتوها منهم…منتهى الظلم والقهر…أما ان لهذا الليل ان ينجلي

  3. الناس على دين ملوكهم، و الإمارات طبعت مع الكيان الصهيوني و ستدفع الثمن بمقاطعة عربية لدبي. أؤكد لكم أن المثير من العرب و المسلمين ممن كانوا يزورون دبي سيتوقفون عن زيارتها بعد هذا التطبيع و سيضرب إقتصاد الإمارة في مقتل بسبب هذه المقاطعة العربية و الإسلامية، و الأيام بيننا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here