رئيس البرلمان الكويتي يدعو لتحرك دولي للضغط على إسرائيل وتؤكد ان اعتداءات الكيان الصهيوني تثبت مجددا سقوط دعوات السلام الزائفة

الكويت/ محمد عبدالغفار/ الأناضول: دعا رئيس مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) مرزوق الغانم، الإثنين، إلى ضرورة تحرك عربي وإسلامي ودولي شامل وواسع لتشكيل ضغط حقيقي على الاحتلال الإسرائيلي، بعد اعتدائه على المصلين في المسجد الأقصى صباح عيد الأضحى المبارك.

قال الغانم، في تصريح صحفي، إن “الاعتداءات الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني ضد المصلين في باحات المسجد الأقصى، صباح عيد الأضحى المبارك، يثبت مجددا سقوط دعوات السلام الزائفة، ومشاريع التسوية الفارغة، مع كيان محتل لا يعرف إلا منطق البطش والقوة”.

واعتبر أنه “من المعيب والمشين ترك المقدسيين والفلسطينيين عموما يواجهون العدو وحدهم دون دعم وسند”.

وشدد الغانم، أن “مواجهة هذا الكيان الغاصب قدر وإيمان، وإذا كانت ظروفنا العسكرية غير مواتية فهذا لا يمنع من العمل حثيثا وبشكل يومي على المستويات السياسية والثقافية والحقوقية عربيا واسلاميا ودوليا”.

ومنعت الشرطة الإسرائيلية، صباح الأحد، المستوطنين من دخول الأقصى لتزامن ذلك مع صلاة العيد، وسمحت لاحقا لهم باقتحامه بعد قمع المصلين قرب باب المغاربة، الذي تستخدمه الشرطة والمستوطنون لاقتحام الأقصى.

وإثر ذلك اندلعت مواجهات مع المصلين الفلسطينيين فأخرجت عناصر الشرطة المستوطنين واعتدوا على المصلين الفلسطينيين موقعين نحو 61 إصابة في صفوفهم، تم نقل 16 منهم للمستشفيات في القدس حسب إحصائية لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. هذا الرجل هو الوحید فی الدول العربیه یتکلم بشجاعه و کرامه و صراحه . الله یبارک فیک یا بطل

  2. رجل وطني حر من الرجال الأقلاء في وطننا العربي الكبير الذي يتسابق فيه ما يسمى القادة العرب بالتطبيع مع العدو الصهيوني . حفظك الله وسدد خطاك أخونا الوطني الحر الكويتي الأبي الذي وقف ويقف دائما من أول المدافعين عن القضايا الوطنية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية . ألف تحية لك وللشعب الكويتي الأصيل .

  3. دولة الكويت الوحيدة خليجياً التي لا تقيم علاقات مع الكيان وتجرم التطبيع شكراً للكويت

  4. جازاك الله الف خيرا يا سيد مرزوق الغانم , و كثر الله من امثالكم يا شيخ , والله الامة تحتاج و بحاجة كم رجل من امثالكم و بس
    لكى تتعافا الامة من هذا السرطان اللعين الذي ابتلانا به رب العزة الذيى يسمى , ا س ر ا ئي ل , والله لا يطيق لى ان ا كتب اسم الملعون الكيان اللقيط الصهيوني ,

  5. مرزوق الغانم رجل نحبه ونحب الكويت من أجله كما لم نحب شخص.الله يعطيه الصحة والعمر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here