رئيس البرلمان الفنزويلي غوايدو لا يستبعد إصدار عفو عن مادورو ليغادر السلطة ويحمله المسؤولية عن سقوط قتلى اثناء الاحتجاجات

كراكاس ـ (أ ف ب) – صرح رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو الذي أعلن نفسه “رئيسا” موقتا للبلاد،في مقابلة مع شبكة أميركية أنه لا يستبعد إصدار عفو عن الرئيس نيكولاس مادوروي ليغادر السلطة.

وردا على سؤال عن إمكانية إصدار عفو يشمل مادورو، قال غوايدو في مقابلة مع الشبكة الناطقة بالاسبانية أجريت عبر سكايب من مكان لم يكشف في كراكاس “خلال فترات انتقالية حدثت أمور من هذا النوع … لا يمكننا أن نستبعد أي شيء لكن يجب علينا أن نكون حازمين في المستقبل وقبل كل شىء معالجة الوضع الإنساني الملح”.

ويتهم زعيم المعارضة الرئيس مادورو بأنه مسؤول عن سقوط القتلى خلال التظاهرات ضد النظام التي سقط فيها 26 شخصا، حسب المنظمة غير الحكومية “المرصد الفنزويلي للنزاعات الاجتماعية”.

وقال “يجب أن ننظر في ذلك (العفو)، إنه موظف لكنه للأسف ديكتاتور ومسؤول عن ضحايا الأمس في فنزويلا”.

وكان البرلمان الفنزويلي المؤسسة الوحيدة التي تسيطر عليهاا لمعارضة في البلاد، وعد في 15 كانون الثاني/يناير بإصدار “عفو” عن الجنود الذين لا يعترفون بحكومة مادورو.

وقال غوايدو إن “هذا العفو وهذه الضمانات مخصصة لجميع الأشخاص المستعدين للوقوف إلى جانب الدستور وإعادة النظام الدستوري”.

من جهته، اقترح نائب الرئيس البرازيلي هاملتون موراو الذي اعترفت بلاده بغوايدو رئيسا، إنشاء “ممر إجلاء” لإخراج مادورو من فنزويلا.

وقال موراو في مقابلة مع صحيفة “غلوبونيوز” أنه “ما زلت أعتقد أن مهمة البلاد هي تأمين مخرج لمادورو وشعبه. يجب أن يكون هناك ممرا للإجلاء”.

وأضاف “يجب أن نترك مكانا لمادورو وعصابته للهرب، أن نتركه يرحل ويترك البلاد لتعيد إعمار نفسها بنفسها”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. لعنكم الله أيها المتمردون و يا عصابة الإجرام و المجرمين ، بَعْدَ بَعْدَ نصَّبتم أنفسكم رؤساء و أديتم على أنفسكم اليمين من تلقاء أنفسكم ، و الشاهد عليكم شيطانكم الكبير ، ثم بين عشية و ضحاها صرتم حكام البلد ، و صرتم تديرون أمور الدولة البوليفارية من داخل سفارة الهيمنة و الأمبيريالية ، و لقد سَخَّروا لكم السلطة و أدوات القرار التي تصلكم من نيويورك و واشنطون ، لتدينوا من تشاؤوا و تصفحوا عن من تشاؤوا ، و أكثر من ذالك بدأتم مبكرا سباقا ضد الساعة ، لتبحثوا عن ملاذ آمن يهرب منه الرئيس الشرعي و معه شعبه الذي تقولون عليه أنه ما له شعب !!…
    أقول للمتمرد المأمور : قدماك ليست مُثْبَتَة إلَّا داخل سفارة و لي أمرك ، و إنك مازلت صغيرا و بزَّاف عليك “رئيس بلد” من حجم فنزويلا ، !!….

  2. عليك يا غويدوا تتجراء و تعلن عن مكانك قبل ما تتفوه عن مادورو كلمه واحده . العماله للعدو هي أيضا وقاحه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here