رئيس البرلمان التركي الجديد بن علي يلدريم يتعهد بأن يكون رئيسًا لجميع النواب على حد سواء بعد حصوله على 335 صوتا خلال انتخابات سرية بالبرلمان

أنطاكيا  ـ الاناضول: تعهد رئيس البرلمان التركي الجديد بن علي يلدريم، بأن يكون رئيسًا لجميع النواب على حد سواء بعد انتخابه رئيسا للبرلمان التركي وحصوله على 335 صوتا خلال انتخابات سرية بالبرلمان، بعد 3 جولات من الانتخاب.

وأكدت قناة تلفزيون البرلمان التركي، اليوم الخميس، أن “البرلمان التركي ينتخب يلدريم رئيسا له، حيث حصل يلدريم وهو مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم على 335 صوتاً في الانتخابات السرية التي جرت في البرلمان”.

يشار إلى أن يلدريم فاز بالمنصب بعد 3 جولات ضد أردوغان طوبراك من حزب الشعب الجمهوري.

وبدأ رئيس الوزراء التركي مشواره السياسي عبر توليه منصب وزير المواصلات والاتصالات والملاحة البحرية، لأكثر من 11 عاما، وعرف خلالها بـ”مهندس المشاريع العملاقة”، و بـ”مهندس الطرق” بفضل الإنجازات اللافتة التي حققها.

وشهدت تركيا، خلال فترة توليه الحقيبة الوزارية، إنشاء 6 مشاريع من أصل 10 تعتبر الأضخم في العالم، كما فعلت في عهده العديد من المشاريع العملاقة، وخاصة في مجال البنى التحتية، مثل مطار إسطنبول الثالث، وجسر السلطان ياووز سليم، وجسر عثمان غازي، ونفق أوراسيا، ومترو مرمراي، وطريق إسطنبول — إزمير.

​وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات التركية، في الرابع من تموز/يوليو الجاري، أن النتائج النهائية للانتخابات تؤكد فوز رجب طيب أردوغان بولاية رئاسية جديدة بنسبة تجاوزت 52.5 بالمئة من إجمالي أصوات الناخبين.

وتبدأ تركيا بتطبيق النظام الرئاسي، الذي أقر بموجب الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بعد قيام الرئيس التركي بتأدية اليمين الدستورية غدا الاثنين.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here