رئيس البرلمان الأوروبي: برلسكوني سيخوض انتخابات الجمعية التشريعية الأوروبية 2019

روما – (د ب أ)- ذكر رئيس البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاجاني، في حوار اليوم السبت أن رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني سيخوض انتخابات العام المقبل الخاصة بالبرلمان الأوروبي.

وكان برلسكوني 81/ عاما/ ممنوعا حتى فترة قريبة من تولي أي منصب عام جراء إدانة بالتهرب الضريبي والتي أنهى عقوبتها. ورفعت المحاكم الحظر في أيار/مايو.

وقال رئيس البرلمان الأوروبي تاجاني لصحيفة لاستامبا: “لقد طلبت منه خوض (الانتخابات) الأوروبية. وأعتقد أنه من الصحيح أنه يجب أن يرأس قائمة (الحزب)”، في اشارة إلى حزب فورزا إيطاليا.

وعند سؤاله عن رد برلسكوني، قال تاجاني: “أعتقد أنه ينوي أن يخوض الانتخابات وأعتقد أنه مسرور للغاية (من الطلب)”.

خاض برلسكوني انتخابات البرلمان الأوروبي في عام 1994 و 1999 و2004 و2009، ولكنه تخلى في كل مرة تقريبا عن الحق في الحصول على مقعد بالبرلمان، ليتنازل عن مكانه لزميل في الحزب. ولم يكن برلسكوني عضوا بالبرلمان الأوروبي سوى من عام 1999 إلى عام 2001 . وجرى اختيار تاجاني نائبا لرئيس حزب فورزا إيطاليا يمين الوسط المنتمي إليه برلسكوني أمس الخميس، وبحسب لاستامبا جرى تكليفه بإحياء حزب تتراجع شعبيته في استطلاعات الرأي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here