رئيس البرلمان الألماني: ألمانيا لا يمكنها التملص من المهام العسكرية

برلين-(د ب أ)- طالب رئيس البرلمان الألماني، فولفجانج شويبله، بلاده بالاضطلاع بدور عسكري أقوى على المستوى الدولي.

وقال شويبله في تصريحات لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم الجمعة وصحيفة “ويست-فرانس” الفرنسية: “لا يمكننا ترك كل شيء على عاتق الفرنسيين والأمريكان”.

وذكر شويبله أن الدروس المستفادة من “أوشفيتس” (يقصد الجرائم النازية) لا يمكن أن تكون حجة لعدم المشاركة العسكرية على الدوام.

وأشار شويبله إلى أنه بالرغم من أن الوسائل العسكرية لا تقود دائما إلى الهدف المنشود، فإن الأمور لا يمكن أن تفلح بدون القدرة على إظهار الأهمية العسكرية، وقال: “لا يمكننا التملص من ذلك. إذا أرادت أوروبا الاضطلاع بدور أكبر، سيتعين علينا القيام بإسهامنا. أنا ادعم تماما (وزيرة الدفاع الألمانية) أنيجريت-كرامب كارنباور، التي تدعو لأن نتولى المزيد من المسؤولية”.

وذكر شويبله أنه يتعين بالطبع أخذ المعارضات بين المواطنين وفي البرلمان على محمل الجد، لكن يتعين أيضا الاستماع إلى نقد الشركاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وقال: “عندما تطالبنا فرنسا، على سبيل المثال، بفعل المزيد من أجل تحقيق الأمن في مالي، لا تلقى ردودنا أي حماس في باريس. يتعين علينا التحدث عن هذا الأمر”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here