رئيس البرلمان الأردني يتهم الحكومة بـ”استهداف أسرته”

عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول: اتهم عاطف الطراونة، رئيس مجلس النواب الأردني (الغرفة الأولى للبرلمان)، الأحد، حكومة بلاده بـ”استهداف أسرته والتغول على السلطة القضائية”.

جاء ذلك في بيان للطراونة، عقب قرار مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد، توقيف شقيقه أحمد، الذي يعد من كبار مقاولي المملكة، بعد إسناد النيابة العامة إليه جناية “الغش في أعمال المقاولة وجنحة هدر المال العام”.

وأكد الطراونة على “أهمية إنفاذ التوجيهات الملكية التي تنادي بمحاربة الفساد، لا أن يتم تحويرها من قبل أجهزة في الدولة نحو استهداف مبرمج لرئيس مجلس النواب وأسرته”.

وقال إن “ما يجري الآن يعد سابقة خطيرة ويتجاوز شرف الخصومة السياسية وصولا لتشويه معيب لأسرة رئيس مجلس النواب”.

واعتبر الطراونة، أن الخطوة الأخيرة برهنت على أن ما يجري “تغطية لأخطاء الفساد الإداري بالحكومات المتعاقبة عبر اتهامات منظمة دون مسوغ قانوني”، دون مزيد من التفاصيل.

ولم يذكر رئيس مجلس النواب أي أسباب مباشرة لما اعتبره “استهداف من الحكومة لأسرته”، كما لم يشر لأي حوادث اعتقال أخرى لأفراد من أسرته غير شقيقه أحمد.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الحكومة الأردنية حول اتهامات الطراونة.

جدير بالذكر أن عاهل الأردن عبد الله الثاني، دعا حكومته في أكثر من مناسبة، بمكافحة الفساد، وتحويل كل من تثبت إدانته بالفساد إلى القضاء، وتطبيق القانون على الجميع.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

20 تعليقات

  1. لماذا هذه التصريحات العصماء الآن ؟ وأين كانت قبل الحدث ؟

    توقيف المدعي العام التابع إلى «سلطة مجلس القضاء» يأتي «بناء على قرائن وأدلة»،
    ولا يأتي «بناء على خصومات»، وللتأكيد المدعي العام لا يتبع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الحكومية.

    عدد سكان الأردن أكثر من 10 مليون وخروج ثلة مدافعة لا تنفي سيادة القانون،
    والقضاء هو الفيصل، والمتهم بريء حتى تثبت إدانته

    المتغطي بالباطل عريان، وصوت “الثلة” بالباطل لا يستقطب :
    «طمس القانون وتهميش دور المجلس القضائي» ! ؟؟

    إستدامة عمل الشركات مع كوادرها بمختلف أنشطتها وأحجامها غير مرتبط «بتوقيف/إدانة أي من اصحابها المتهمين» بقضايا تكسب وفساد وتهرب وغسيل أموال؛ «الدولة» قادرة على إيجاد بدائل لإدارتها بكفاءة وذلك بالتعاون مع جهات متخصصة كالجيش العربي، النقابات، ..

  2. انه الجنون بعينه ، اعتداء غير مبرر على احد اهم ابناء العشاير ، انه تعدي على الخط الاحمر ، اليوم هذه العشيره وغدا غيرها ، فلتنتبه الحكومه . كان من الواجب انهاء الموضوع بصمت وشكل ودي احتراما للرجل وعشيرته ، سيدفع الثمن من امر بذلك ومن نفذه .

  3. السلام عليكم. اتمنى من جلالة الملك عبدالله بن الحسين ان ياتي الرزاز بقوى وصلاحيات اكبر واعظم من ذالك حتى يتسنى للحكومه مزيد من القبض على الفاسدين والمجرمين والذين هم في مراكز القوى والنفوذ في الدولة انظرو كيف فعل تجار السجاير في الاردن والمرتشين من مدير الجمارك في عهد مطيع والى الاخر والكثيرون وبعض النواب والكثيرون في المراكز والوزارات والدوائر سيدي جلالة الملك عبدالله بن الحسين اتمنى من جلالتكم انهاء صلاحية مجلس النواب ونتمى عدم عودتهم الى الابد الكلمه كلمتك يا جلالة الملك هؤلاء لا يوجد عندهم اي نوع من انواع الحب للوطن بدون مقابل يحبون الوطن مقابل ملىء جيوبهم فقط ونتمى ان نعيش في هذه الوطن تحت ظل القانون ولا احد فوق القانون حتى تكون الاردن الوطن ودولة القانون و الحريه والدمقراطيه نتذكر عندما قال جلالة الملك اذا ابني اذنب اعتقلوه وقدموه للعداله

  4. _____________ ضحي بِشُربَة من غَبُوقُك لتحمي بها روحك .

  5. يقولون أن قضايا الفساد لا تصدق بالتقادم ولكن بعد تسع سنوات من التحقيق من الجهات الرقابية ومن ثم من قبل هيئة النزاهة و مكافحة الفساد وتحويل الدعوى للقضاء خرج الفاسدون بدون أن يمسهم سوء وقيل أن بعض التهم يشملها قانون العفو العام
    أحيانا ننتقد هيئة النزاهة لتراخيها في ملاحقة فاسدين وأحيانا ننتقدها لشبهة الاستهداف لشخصيات بعينهاو تجتهد تلك الهيئة لتحسين عملها وبها الكثير من المشهود لهم بالمهنية والنزاهة
    تجربتي معها كمشتكي ومتضرر لا تسر الخاطر و حسبي الله ونعم الوكيل
    نصيحتي لك يا عاطف الطروانة أن لا تجر الى ملعب يبعدك عن دورك الكبير و لا سيما في ظروف مشروع الضم

  6. المتهم بريْ حتى تثبت الادانه ، وعطوفته محتج على التحقق أو إنه في عائلات يجب عدم التحقيق مع افرادها وهم ابرياء بحكم النسب والحسب ، عطوفتك اذا اخوانك برئيين سيتم الافراج عنهم ولن يرضى أحد لهم الضيم كما لن يرضى حد التشكيك في نواهة القضاء .

  7. افصح عن اسم القوه الظلاميه. يا رئيس مجلس النواب الذي نجله ونحترمه ونحن سوف نصدقك ….الكلام العام عن قوه ظلاميه معيب ولغو واستهتار اذا لم تحدده وتذكره

  8. أنا مع الحكومة في قطع يد الفساد.
    سعادة رئيس مجلس النواب لو كل واحد فاسد تم حبسه قامت عشيرته بحمايته فهذا دمار. العشيرة يجب أن تكون داعمة للخير لا المفسدين.

  9. ___________ صمت الفريق سميح البطيخي مدير المخابرات العامة السابق بعد اتهامة بالفساد و حبسه في سجن سواقة و أيضا صمت الفريق محمد الذهبي مدير المخابرات العامة السابق بعد اتهامة بالفساد ،، و سعادة رئيس مجلس النواب لا يقل ذكاءا عنهم .

  10. الهويات الموجود في المجموعات (العربية) متشابة باستثناء اسرائيل التي تعضي مثل في محاربة الفساد،
    المصالح و الهوية يجب ان تكون أقوى من مصطلح (شرف الخصومة السياسية) الذي تحدثة عنة مدير الغرفة الأولى، ،،،

  11. المغترب انت شخص صادق جدا …….. أما اللصوص ينسون أن عذاب الدنيا لا يساوي ثانيه من عذاب الاخره ….الحمد لله انه في الاخره لا يوجد عشائر وقبائل……..

  12. أنا مش عارف كيف هالمسؤولين في بلدي جمعوا هالثروات الهائلة ؟؟؟
    وبقولوا قال ما في دليل على الفساد وجيبولنا دليل :
    طيب اذا ما في دليل عندنا
    فمن أين لك هذا ونحن مجتمع كنا قبل ستين عاما نعيش على بركة الله والأغنياء منا بعدد أصابع اليد الواحدة ؟؟؟
    ختيرنا والفساد بعده في ريعان الشباب وآاااه يا وجع قلبي وبس .

  13. الفساد…….الفساد
    يجب أن يجتث من جذوره خاصه المافيات التي تحميها مراكز القوى السياسية والتي تعتبر ان الاقتراب منها
    خط أحمر لأنها تغطي على فساد قوى أكبر منها وبالتالي
    لها حصه من الكعكه.

  14. يعني جهاز مكافحة الفساد جهاز ظالم ومفتري قصد معاليك!!!!

  15. خطية المتعثرين الذين عطل المجلس شمولهم بالعفو العام،،،،،،

    ذق إنك أنت العزيز الكريم….

  16. للاسف الفساد في الأردن صار مدعوما من العشاير. وكلما يجري استجواب أحد أبناء العشاير على قضية فساد تقوم العشيرة باغلاق الطرق وتعكير صفو النظام العام واطلاق هتافات واتهامات ظالمة ضد أبرياء على طريقة عصر الجاهلية
    وما إنا الا من غزية ان غزت غزوت وان غوت غويت!

  17. .
    — كان من الافضل ان يصمت رامي مخلوف عندما تم استهداف مخالفاته عبر سلطه القضاء لكنه ظن انه اصبح قويا محصنا لدرجه يستطيع معها تحدي الريئس الاسد لظنه ان الاسد بحاجته وان ال مخلوف سيدعمونه ان تحدى النظام ،،، كم كان رامي مخلوف مخطأ في تقديره ،،، وبعده ما شاف شيء .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here