رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية: 170 ألف صاروخ في إيران وسوريا وحزب الله تهدد إسرائيل

iran-rocket.jpg88

تل أبيب ـ (يو بي أي) ـ قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، اللواء أفيف كوخافي، الأربعاء إن 170 ألف صاروخ موجهة نحو إسرائيل وتهددها، وأن البرنامج النووي الإيراني ما زال مستمرا.

ونقل موقع “واللا” الالكتروني عن كوخافي قوله خلال المؤتمر السنوي لمعهد أبحاث الأمن القومي في جامعة تل أبيب إن “170 ألف قذيفة صاروخية وصاروخ يهددون دولة إسرائيل”.

وأضاف كوخافي أن “هذا العدد كان أكبر قبل عملية عمود السحاب العسكرية (ضد قطاع غزة في تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2012) وقد انخفض بسبب القتال في سوريا أيضا، لكنه سيعود ليرتفع”.

وتعتبر إسرائيل أن هذه الصواريخ منصوبة في إيران وسوريا ولبنان، من قبل حزب الله، وفي قطاع غزة أيضا، وقالت تقديرات الجيش الإسرائيلي في العام الماضي إن عدد هذه الصواريخ 200 ألف.

وتطرق كوخافي إلى إيران وقال إن “البرنامج النووي العسكري الإيراني مستمر وهو بانتظار قرار زعيم إيران (علي خامنئي) من أجل صنع قنبلة (نووية) أو أكثر”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. نسيـــت صواريـــخ العــــراق يامنـــافق! إم تعتقــــدون إن احــفاد سيـــد الشــهداء الحســــين (ع) هم إقل سوئما وكـــراهيتا لكم من ايــران وســويا ولبنــــان؟ العراق من سوف يدخل الى عمق فلسطيــــننا لــيـقلعكـــم نهائيــــا. والله لتكون فلســـطين مقبرتــكم الاشوتســــيه للقرن الواحـــد والعشــــــرين.

  2. ما دكر ه الاسرائليون ليس صحيح وهو تقدير فقط ولمراد من وراء هدا الخبر هو ان الصهاينة يعلمون كل شيء -اقول لا لايعلمون الرقم اكبر بكثير عما تم دكره

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here