في اول مقابلة من نوعها مع موقع سعودي: رئيس الاركان الإسرائيلي يؤكد استعداد بلاده لتنسيق مع السعودية في مواجهة ايران ويعلن عن تشكيل تحالف دولي جديد مع ترامب في المنطقة ولا يوجد نيه لدى اسرائيل لشن هجوم على حزب الله في لبنان

222

القدس ـ (أ ف ب) – أعلن رئيس الاركان الاسرائيلي غادي ايزنكوت في مقابلة صحافية نادرة مع وسيلة اعلامية عربية نشرت الخميس، استعداد بلاده “لتبادل المعلومات الاستخبارية” مع السعودية “لمواجهة ايران”.

وقال ايزنكوت في مقابلة مع موقع “ايلاف” الاخباري الذي يتخذ من لندن مقرا ومؤسسه سعودي، “نحن مستعدون لتبادل الخبرات مع الدول العربية المعتدلة وتبادل المعلومات الاستخبارية لمواجهة ايران”.

وردا على سؤال حول ما اذا حصلت مشاركة معلومات مع السعودية في الفترة الاخيرة، قال “نحن مستعدون للمشاركة في المعلومات اذا اقتضى الامر. هناك الكثير من المصالح المشتركة بيننا”.

وأكد مسؤول في الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس مضمون المقابلة، مشيرا الى انها الاولى من نوعها لرئيس اركان خلال وجوده في سدة المسؤولية لوسيلة اعلامية عربية.

وتأتي هذه التصريحات وسط توتر وتصعيد في المنطقة بين السعودية وايران حول ملفات عدة. وتتهم ايران وحلفاؤها الرياض بالتقرب من اسرائيل.

من جهة أخرى، نفى رئيس الاركان الاسرائيلي نية اسرائيل القيام بهجوم على حزب الله في لبنان، وقال “لا توجد لدينا اي نية للمبادرة بهجوم على حزب الله في لبنان والوصول الى حرب”. الا انه اضاف “لن نقبل ان يكون هناك تهديد استراتيجي على إسرائيل”.

وتابع “أنا سعيد جدا للهدوء على جانبي الحدود، الامر الذي استمر طيلة 11 سنة. ونرى من الجانب الاخر محاولات ايرانية قد تؤدي للتصعيد ولكنني استبعد ذلك في هذه المرحلة”.

وليست المرة الاولى التي تتحدث فيها اسرائيل عن التقاء مصالح بينها وبين السعودية.

Print Friendly, PDF & Email

14 تعليقات

  1. الى محمد حسن
    المفتي العام في مملكة ال سعود الشيخ عبد العزيز ال الشيخ قد صرح مرارا وتكرارا بان الجهاد في اسرائيل حرام شرعا ووصف حماس بأنها حركة ارهابية فما على المعاند ان يكتب على النت لكي يرى ويسمع بام عينيه وبأذنيه مايقوله مفتي المملكة ولكن نظام الملالي في طهران له عقيدة مخالفة فاسرائيل مع انظمة السنة المعتدلة تحارب حزب الله الشيعي العدو اللدود لكلا النظامين ولكن مازبطت مع اسرائيل ولا مع ال سعود لأن حماس ليست بشيعية فتحالف اسرائيل مع السنة المعتدلة ضد الأرهاب الشيعي والأزهر الشريف نأى عن النفس والتزم الصمت فالجهاد كان في العراق وقد زحف الى بلاد الشام وسوف ينتشر الى شمال افريقيا تكبير

  2. ما ينفى سياسيا يكون ما يريدون فعله. العرب بفكروا انه تحالفهم مع العدو ضد مسلم ذكاء. ليهود بدهم يضربوا المسلمين ببعض ليكونوا امنين عشرات السنين. هيك بثبتوا كمان للمسلمين انه اللي بيحكي قربت نهاية اسرائيل مش صحيح .

  3. دولة اغتصبت ارض عربية لشعب مسلم
    كيف الفتوى بدها تزبط مع علماء البلاط الملكي
    نحنا ناطرين اتحفونا

  4. عشرات من المقابلات والتصريحات من قبل زعماء ومسئولين اسراءيلين نشرت وشوهدت علی صفحات جراءد وقنوات تلفزيونيه وبالأخص قناة الجزيرة. لماذا تدخلون وتضيفون السعوديه في مواضيعكم وتعليقاتكم شيء غير معلوم. انه السقوط في وحل اعداء العرب ايران ومن معها.

  5. بمقدور إسرائيل تسديد ضربة جوية موجعة لإيران عبر الأجواء السعودية
    لكن نتخيل رد الفعل الإيراني السريع بإبتلاع الكويت والبحرين و شرق السعودية الغني في وقت قياسي
    الأفضل عقد من المباحثات مع إيران خير من نبش عرينها ربع ساعة

  6. لا جديد كل ما فى الامر ان فيما مضى كل شى كان يسير من تحت الطاوله والان اصبحت اللعبه عالمكشوف بسبب عنتريات عديم الخبره اجداده كانو ازكى منه ٠٠٠٠٠والصراخ على قدر الالم او بالاحري كلاهم فقد اعصابه من ايران وهى تسمع وتبتسم لهم

  7. الى الاخ الكريمعايف بعارينه – بعيرستان
    اخي العزيز هذه ليس من اليوم هذه من زمان نحن في وقت الباطل و الباطل سوف ينتهي قريبا و مبروك عليك و المومينين و علي

  8. قوله تعالى وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا
    و ما علينا الى الصبر انشاء الله

  9. اعتقد ان التقارب او العلاقات مو اسرائيل والتي بدأت تظهر على السطح من قبل بعض الانظمة العربية تصب في صالح ايران التي كثيراً ما تم اتهامها من قبل نفس الانظمة بوجود علاقات تربطها بإسرائيل .

  10. لابد من مقاطعة كل وسيلة إعلامية او اعلامي يتعاون مع الصهاينة..السعودية متصهينة منذ قيامها.. ومن يتولهم منكم فانه منهم.

  11. وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ {المائدة: 51}.
    هل يجوز شرعا تحالف دولة مسلمة مع اليهود الذين قتلوا وشردوا شعبا شقيقا مسلما ويغتصبون أرضه ويدنسون اولى القبلتين ضد جارتها المسلمة ؟؟؟ يااا للعار …!!!.

  12. نعم ونحن نعلم هذا من عام ١٩٣٦م
    نعم نحن نعلم ان بينكم علاقات اخوية وتعاون اخوي واهداف مشتركة منذ عام ١٩٣٦
    مبروك عليكم تعاونكم وتعاضدكم وتلاحمكم ووحدة افكاركم ومؤامراتكم

    (يا ايها الذين امنوا تعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان)

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here