رئيس أركان الجيش الأمريكي: سنستخدم القوة في حال عدم التزام الأسد

us hit

برلين ـ يو بي ىي:  أعلن الجنرال رايموند أوديرنو رئيس أركان الجيش الأمريكي أن بلاده ستضطر إلى التفكير مجددا في إمكانية استخدام القوة في سورية إذا لم يمتثل الرئيس بشار الأسد لقرار مجلس الامن الدولي الذي يدعو للتخلص من أسلحته الكيميائية .

ونقل (راديوسوا) عن أوديرنو قوله في معرض رده على سؤال عما إذا كان لدى الجيش الأمريكي دور يمكن أن يقوم به في الأزمة السورية “علينا أن ننتظر لنرى .. أعتقد أن الكثير من هذا الأمر سيتوقف على مدى الالتزام بتنفيذ الاتفاق”.

وأضاف في تصريحات له على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر الجيوش الأوروبية الذي تستضيفه برلين “نأمل أن يساعدنا هذا الاتفاق على تحديد الأسلحة الكيميائية والتخلص منها”، معربا عن اعتقاده بأن من المهم أن يحدث هذا على المستوى الدولي .

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى مؤخرا قرارا يطالب بالتخلص من الأسلحة الكيميائية السورية ، لكنه لم يتضمن تهديدا باتخاذ إجراء عقابي بشكل فوري ضد حكومة الأسد إذا لم تمتثل للقرار.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here