رئيس أرامكو السعودية: التهديدات السيبرانية تمثّل أولوية قصوى بالنسبة لنا

الرياض -(د ب أ)- أكد رئيس شركة أرامكو السعودية للنفط وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين حسن الناصر اليوم الثلاثاء أن التهديدات السيبرانية إحدى المخاطر الرئيسية، ومواجهتها تمثّل أولوية قصوى بالنسبة لأكبر شركة تقوم بإنتاج النفط في العالم.

ودعا المهندس أمين حسن الناصر إلى ضرورة مواءمة سياسات الأمن السيبراني والتعاون في تطوير التقنية وتبادل المعلومات والخبرات بين شركات القطاع الخاص والقطاع العام، لاسيما وأن طبيعة المخاطر السيبرانية ليس بمقدور جهة واحدة منفردة التعامل معها، بل تتطلب شراكات كبيرة وتعاون متبادل بين جميع الأطراف ذات العلاقة.

وشدد خلال مشاركته اليوم الثلاثاء بكلمة رئيسية في المنتدى الدولي للأمن السيبراني على أهمية التسريع في تطوير إطار عالمي واضح يشكّل مرجعية قانونية دولية في الحوكمة السيبرانية، ويعزّز إجراءات الردع والعقاب للجهات التي تتورط في أعمال جرائم الإرهاب السيبراني”، كما ذكرت وكالة الانباء السعودية “واس”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here