رئيسة مجلس النواب الأميركي تندد بوضع “غير إنساني ومعيب ” على الحدود مع المكسيك خلال زيارة قامت بها إلى غواتيمالا

 

غواتيمالا (أ ف ب) – نددت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي الخميس بوضع آلاف المهاجرين على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة، ووصفته بأنه “معيب وغير إنساني” خلال زيارة قامت بها إلى غواتيمالا.

وقالت بيلوسي خلال مؤتمر صحافي في العاصمة غواتيمالا “لتكن الأمور واضحة، ما يجري على الحدود (الجنوبية للولايات المتحدة) معيب”.

وتابعت بيلوسي الديموقراطية التي تعد من أشدّ معارضي سياسة الرئيس دونالد ترامب في مجال الهجرة، أن المهاجرين يعامَلون “بطريقة غير إنسانية (…) تخالف” القيم الأميركية.

وتهدف جولة بيلوسي التي تتوجه بعد غواتيمالا إلى السلفادور ثم هوندوراس، إلى التثبت مما إذا كانت غواتيمالا قادرة على استقبال مهاجرين في إطار اتفاق تم التوصل إليه في نهاية تموز/يوليو مع الولايات المتحدة.

وهذا الاتفاق حول حق اللجوء يجعل من غواتيمالا “بلدا ثالثا آمنا” يتحتم على طالبي اللجوء أن يقوموا فيه بالخطوات الأولى لطلب اللجوء.

وأثار توقيع الاتفاق احتجاجات في غواتيمالا حيث رأى معارضون ومنظمات غير حكومية أن هذا البلد الذي يعيش 60% من سكانه دون عتبة الفقر لن يكون قادرا على استقبال اللاجئين الساعين للوصول إلى الولايات المتحدة بشكل لائق كما ينص عليه.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. السؤال المشروع لرئيسة مجلس التشريع الأمريكي ورئيسة الحزب الديمقراطي في بلد الديمقراطيه وحقوق اللأنسان التي فاضت تصديرا لدول العالم بقوة السلاح والدمار ؟؟؟؟؟؟!!!والأنكى وبعد ان استدرج السيدمرسي(رحمه الله) مات على مذبحها حيث وفي صبيحة ظهور نتائج صناديق الإقتراع بنجاحه أعلن مستر اوباما الناعم بان صناديق الإقتراع لاتعني الديمقراطيه وهي التي اوصلته سدة رئاسة امريكا العظمى ؟ ؟؟؟ هل هي عاجزة في الحد من تصرفات مستر ترامب (سياسة الكذب والجنون) في بلد المنشأ ام هناك ديمقراطية مشفّى وبعظمه ؟؟؟؟؟كفى تضليلا وخدمة “لصنّاع القرار لوبي المال والنفط والسلاح ” في مرحلة العروة الخريفيه” حيث لم يبقى أحد ممن تستروا تحت ستار الديمقراطيه ومخرجاتها الأنسايه إلا ودبّت فيه الحميّه للحفاظ على مكتسباتها حتى ينسج صنّاع القرار للمنظومه العالميه المتوحشه ثوبهم الجديد ؟؟؟وإذا ما استبدلت الأفعى السامه ثوبها الخشن بجديده الناعم المزركش هل يعقل ان يصبح سمّها الزعاف حليب نيدوا كامل الدسم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لا والف لا بل يزداد فحيح غطرستها وتسارع بث سمومها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين”

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here