رئيسة المفوضية الأوروبية تحذر تركيا من أي محاولة ل”ترهيب” جيرانها

بروكسل-(أ ف ب) – حذرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين الثلاثاء أنقرة من أي محاولة ل”ترهيب” جيرانها في إطار النزاع على موارد الغاز الذي تتواجه فيه تركيا مع اليونان في شرق المتوسط.

وقالت فون دير لايين في كلمتها السنوية حول حال الاتحاد الأوروبي أمام البرلمان الأوروبي “نعم، تقع تركيا في منطقة تشهد اضطرابات. نعم، هي تتلقى ملايين اللاجئين ندفع لها لاستقبالهم مساعدة مالية كبيرة. لكن لا شيء من ذلك يبرر محاولات ترهيب جيرانها”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. لا يمكن للأتحاد الأروبي الذي أصبحت فرنسا تتزعمه بعد خروج بريطانيا لايمكن لأوروبا الا أن تساند زعيمتها السياسية فرنسا اليوم اضد تركيا التي تعاديها فرنسا خصوصا وأوروبا عموما منذ ستة قرون . وقد عبر عن ذلك بصريح العبارة الرئيس الفرنسي الأشتراكي الأسبق فرنسوا متيران حيث قال ( لن تسمح أورووبا المسيحية بدخول دولة اسلامية الى الأتحاد الأوروبي وهو ما حصل بعده . والأوربيون كما أمريكا لن يتخلوا عن هيمنتهم بسهولة على العالم لصالح الصين أو روسيا أو الدول الناهضة كتركيا ولايونان وما أدراك ما الأغريق بالنسبة لأوروبا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here