رؤساء شركات أوروبية كبرى يثنون على سياسات ترامب الضريبية في دافوس

medium_2018-01-26-ec11056c0f

دافوس (سويسرا)  (د ب أ) – هنأ رؤساء الشركات الأوروبية الكبرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إصلاحاته الضريبية، يوم الخميس، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة دافوس السويسرية، وذلك في مقابل انتقادات مقنعة من قبل بعض السياسيين خلال التجمع.

وخلال حفل عشاء في دافوس، التقى ترامب بأكثر من اثنى عشر من كبار المديرين التنفيذيين في الشركات الأوروبية متعددة الجنسيات، بما في ذلك شركة سيمنز الالمانية، وشركة نستلة الغذائية السويسرية، وشركة توتال الفرنسية للنفط والغاز.

وقال رئيس سيمنز جو كيزر: “تهانينا على إصلاحك الضريبي”، وأضاف أن “هذه الخطوة السياسية كانت السبب في قرار شركته تطوير توربينات للغاز في الولايات المتحدة”.

وذكر رئيس شركة “توتال” باتريك بويان أن شركته تستثمر ما قيمته مليار دولار في المتوسط سنويا في الولايات المتحدة. وقال: “سنفعل المزيد في ظل إصلاحك الضريبي”.

وقال إلدار ساتر، رئيس شركة النفط النرويجية “ستاتوال”، إن جهود ترامب لتحرير الاقتصاد هي أيضا “أخبار جيدة”.

كما هنأ بيل مكدرموت، رئيس شركة “ساب” للبرمجيات في ألمانيا، ترامب على “الزخم الذي أحدثه في الاقتصاد العالمي”.

وخفض الإصلاح الضريبي معدل ضريبة الدخل من 35% إلى 21%.

ويوظف العديد من كبار المديرين الأوروبيين عشرات الآلاف من العمال في الولايات المتحدة.

وقال ترامب “إن مليارات ومليارات الدولارات تأتي الى الولايات المتحدة”.

وفي مقابل ثناء رؤساء تلك الشركات المذكورة على سياسات ترامب الضريبية، حذر العديد من رؤساء الدول والحكومات من زيادة الحمائية في دافوس، ردا على سياسات ترامب التجارية .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here