ذكرى الوفاء والبيعة.. عاهل الأردن يقرأ الفاتحة على روح والده الراحل الحسين بن طلال

عمان- “رأي اليوم”:

زار العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مع وفد رفيع المستوى ضريح والده الملك الراحل الحسين بن طلال بمناسبة ذكرى الوفاء والبيعة.

 وقرأ ملك الأردن الفاتحة على روح والده الراحل برفقة شخصيات من العائلة المالكة وفي توقيت حساس تمر به المنطقة والإقليم بسبب صفقة القرن الأمريكية.

 ويُفترض أن يُحيي الأردنيون غداً الجمعة، السابع من شباط، الذكرى الحادية والعشرين ليوم الوفاء والبيعة، ذكرى الوفاء للملك الحسين بن طلال والبيعة للملك عبد الله الثاني ابن الحسين، الذي تسلم سلطاته الدستورية في مثل هذا اليوم من العام 1999 ملكاً للمملكة الأردنية الهاشمية.

ونشرت وكالة الأنباء الحكومية “بترا” تقريراً مُطوّلاً عن آثار الملك الراحل والمنجزات الوطنية في عهد نجله الملك الحالي.

ولم تعلن السلطات عن احتفالات جماهيرية واسعة حيث لا ينطوي الأمر على عطلةٍ رسمية.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. رحم الله جلالة الملك الحسين بن طلال الهاشمي العربي الاصيل والسلام عليك سيدي يوم ولدت ويوم مت ويوم تبعث حيا. وتحية اجلال وتقدير الى سيدنا جلالة الملك العربي الهاشمي سليل الدوحة المحمدية المطهرة عبد الله بن الحسين حفظة الله ورعاة واطال عمره وحفظ العائلة الهاشمية والشعب الاردني النشامى من كل مكروه أمين أمين أمين. من عراقي عاش بينكم ثلاث سنوات من اجمل ايام حياتي لمست من خلالها كرم الضيافة الهاشمية وحصلت على توطين في امريكا واصبحت مواطن احمل جنسيتها ويبقى الاردن في قلبي دوما وكم مشتاق اليك لكم 12 سنة على مغادرتي الاردن كل دقيقة اشاهد الاردن عبر اليوتيوب وصورة جلالة سيدنا تزين داري مثل ماكانت في عمان حفظكم الله من كل مكروه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here