“ذا صن” البريطانية: اجتماعات سرية للفيفا لبحث حرمان قطر من استضافة كأس العالم 2022

أفادت صحيفة بريطانية بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يعقد اجتماعات سرية لبحث إمكانية حرمان قطر من استضافة بطولة كأس العالم 2022.

ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، مساء اليوم، الثلاثاء، أنه في الوقت الذي ما تزال تحلم جماهير إنجلترا فيه باستضافة كأس العالم 2022 بدلًا من قطر، تشير تقارير صحفية إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يعقد اجتماعات سرية لحرمان الدوحة من ذلك.

وأفادت الصحيفة البريطانية بأن مصدرا قضائيا فرنسيا، قد كشف أن ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خضع لاستجواب من قبل الشرطة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، بشأن منح قطر حق استضافة كأس العالم 2022.

وقال وليام بوردون، محامي بلاتيني، إن موكله بريء من كل الاتهامات الموجهة إليه وإنه يجري استجوابه “لأسباب فنية”.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن إنجلترا كانت واحدة من الدول المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022، لكن من غير المرجح أن تأتي كأس العالم إلى أوروبا في هذه الدورة، بعد أن استضافت روسيا النسخة السابقة، العام الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن “فيفا” يجري مناقشات حامية حول تفويت قطر وتقديم الهدايا إلى دولة أخرى، بعد سلسلة من الخلافات البارزة.

وأشارت الصحيفة البريطانية أن استجواب بلاتيني اليوم، الثلاثاء، دفع “فيفا” إلى إجراء اجتماعات سرية لبحث إمكانية حرمان قطر من استضافة البطولة الدولية.

ويقود مكتب المدعي العام المالي الفرنسي، المتخصص في التحقيق في الجرائم المالية والفساد، تحقيقا منذ 2016 في عملية منح قطر حق استضافة كأس العالم 2022، وينظر المحققون في مخالفات محتملة، تشمل فسادا شخصيا والتآمر واستغلال نفوذ.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. بصراحة وبعيدا عن العواطف . تنظيم قطر للمونديال العالمي غير منطقي . وعليه علامات استفهام كثيرة كيف لدولة صغيرة جدا لم يسبق لها التأهل للنهائيات والاهم من ذلك انها لا تمتلك البنية التحتية القادرة على استيعاب الحدث العالمي الكبير , كيف لها ان تتفوق على دول مثل انجلترا او الولايات المتحدة في التصويت على التنظيم مهما شيدت وبنت فلن تكون مثل الدول التي تنافست معها على تنظيم المونديال . وكيف غاب عن المنظمة الكروية العالمية عامل الامن والسلامة للاعبين والجماهير في ظل درجات حرارة عالية جدا . قد يقال ان هذا من باب اعطاء الفرص لدول جديدة وناشئة لتحفيز الشعوب في المنطقة واعطاءهم فرصة مشاهدة المونديال عن قرب .ولكن هذا يمكن ان ينطبق على دول لديها مقومات سكانية وجغرافية كمصر او تركيا او المغرب او حتى السعودية . اما قطر ففوزها غير منطقي والامور تظهر والاسرار بدأت تتكشف للعالم .

  2. أستغرب من الحملة التي تقوم بها أبوظبي والرياض وتدفع فيها الاموال الطائلة من اجل حرمان قطر من استضافة كاس العالم ياخي اختلفوا مع النظام في قطر في ملفات تتعلق بالارهاب والسياسة لكن استهداف كل شي اخر جميل ومن حق الشعب القطري هو امر غير مفهوم وغير مقبول بل هذا حقد وحسد لا يليق ان يصدر من النظام السعودي والاماراتي فخلافكم مع التظام القطري وليس شعب قطر وما تقومون به هي دعاره سياسية وافلاس اخلاقي و إنساني لا اكثر ولا اقل الكل يدفع اموال رشا وهدايا ليس قطر وحدها من تفعل ذلك

  3. مناخ الخليج العربي حار صيفاً تصل الحرارة ما فوق 45 درجة ورطوبة ما فوق 90 درجة
    لهذه الأسباب لا يقام المونديال في قطر

  4. السؤال الكبير ما الذي سيحصل لكل المبالغ التي صرفتها قطر لحد الان ؟ اعتقد ان البطولة ماضية وستقام في قطر حيث ان الفسحة الزمنية المتبقية من عمر الزمن لحين موعد البطولة في تشرين الثاني / نوفمبر شهر 11 / 2022 لا تسمح بمنح التنظيم لاي دولة كانت علما ان هذه التحقيقات ستاخذ فترة من الزمن لحين الانتهاء منها وبلانيني وغيره لا يمكن ان يعترفوا بحصولهم على رشاوي وهذا الاعتراف هو سيد الادلة وعليه فان الفيفا ستنحى منحى طويل بالتحقيق والتاكيد والادلة والبراهين وغيرها الكثير وحينها سيكون الوقت قد تجاوزموعده لمنح التنظيم لاي دولة كانت. وهذا راي.

  5. عن اية صهيونية ضد العرب تتحدث يا Giant Star؟
    رأس حربة الهجوم على استضافة قطر لكأس العالم هي السعودية.

  6. اليهود الصهاينة هم ضد إظهار حقيقة العالم العربي والإسلامي لشعوب العالم، والخلاف الموجود بين ٣ دول خليجية ومصر مع قطر هو ما يُمكّن نجاح السعي من تحت الكواليس من طرف الأيدي الصهيونية على منع قطر من اجراء بطولة كأس العالم لكرة القدم علىٰ أراضيها في سنة ٢٠٢٢م. هم لا يريدن بيان حقيقة العالم العربي والإسلامي للعالم.

  7. أنا أؤيد حسام النشامى حيث توقعاتي من سنوات تتطابق مع حسام النشامى لن تقام البطولة بقطر لقد تم أسناد البطولة لقطر في ظل الازمة المالية الشهيرة بالعالم 2009 وتم أسناد البطولة لقطر في 2010 حيث توقعت الصهيونية العالمية والماسونية العالمية أن قدر سوف تنفق على البنى التحتية للبطولة ما بين 200 مليار دولار الى 250 مليار دولار خلال المدة من 2010 الى 2022 وبالطبع سوف يستفيد منها الشركات الامريكية والبريطانية والألمانية والكورية الجنوبية . معظم أعمال المقاولات والاستشاريين العالميين من أمريكا / بريطانيا / فرنسا / كوريا الجنوبية / ألمانيا والان تم اعتقال ميشيل بلاتيني للتحقيق بتهم فساد متعلقة بإسناد تنظيم كأس العالم بقطر. لقد كانت خطة جهنمية من الصهيونية والماسونية العالمية على حساب دولة قطر لضخ 300 مليار دولار خلال 10 سنوات لانعاش الاقتصاديات الكبرى بعد الازمة العالمية الدولية في 2009 .

  8. هناك مبدأ معمول به في الغرب وهو حرمان العرب من كل ما يمكن أن يعلي من شأنهم.

  9. لا احب قطر لكنها ستوصل لحل ، لانها تستحقها سياسيا لاعتب الان فالموضف الخدوم لابد من اعطاءه الجاءزه وبعدها ،يصير خير علي قول حمد بن جبر راحت الصيده

  10. أعتقد ان البطولة لن تقام في قطر .. وهي قناعتي منذ سنوات

  11. على قطر أن تقاضي فيفا تطالبهائم بدفع التعويضات على الاستعدادات المونديال بناء الملاعب ومنشآت البنية التحتية صرفتها قطر على كأس العالم اصلع رئيس فيفا يعبد المال يعرف جيدا التعويضات الخيالية سوف تدفعها فيفا قطر إذا سحبت منها كأس العالم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here