ذا تايمز: يتعين على إيران حساب رد فعلها على مقتل سليماني بعناية

 

 

لندن ـ (د ب أ)- علقت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية على مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، إثر هجوم صاروخي أمريكي في بغداد وأوضحت الصحيفة العواقب المحتملة لذلك.

وكتبت الصحيفة البريطانية في عددها الصادر اليوم الاثنين: “إيران سوف تتخذ رد فعل بالتأكيد، ولكن سيتعين عليها حساب رد فعلها بعناية شديدة. نظام الحكم الذي أضعفته العقوبات الاقتصادية (الأمريكية) سيرغب في فعل شيء ما يبدو قويا بما يكفي من أجل إظهار القوة داخل البلاد، ولكن لن يكون قويا لدرجة استفزاز الولايات المتحدة من خلاله للدخول في نزاع عسكري ستفوز به أمريكا بالتأكيد”.

وأضافت الصحيفة: “بغض النظر عن طريقة خطاب الرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب العدائية، سوف تستعد الولايات المتحدة الأمريكية لأي رد فعل. الإيرانيون يقولون إن رسالة واشنطن عن طريق وسيط سويسري لطهران تمثلت في أنه يجب أن يكون رد الفعل متناسبا. كل ذلك يمكن أن يعني أن المنطقة ليست على وشك الانزلاق لحرب جامحة. ومع ذلك ستكون عواقب مقتل (سليماني) ملموسة بالنسبة للشرق الأوسط والعالم لفترة طويلة”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here