ذا اوبزرفر: الجيش البريطاني يرسل خبراء تخطيط عسكرين للوزارات الرئيسية استعداد للخروج من الاتحاد الأوروبي

لندن ـ (د ب ا)- ذكر تقرير إخباري اليوم الأحد أن وزارة الدفاع البريطانية نشرت أكثر من 12 من خبراء التخطيط العسكريين في الوزارات الرئيسية، في إطار استعدادات البلاد للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأفادت صحيفة ذا اوبزرفر البريطانية بأنه تم إرسال ستة خبراء عسكريين لمجلس الوزراء وأربعة للقوة الحدود وثلاثة لوزارة الخارجية وواحد لوزارة النقل.

ونقل عن مصادر عليمة أن بعض الوزارات طلبت المساعدة في الإعداد لسيناريو خروج بريطانيا بدون” اتفاق”.

ويشار إلى أنه في حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 آذار/مارس المقبل بدون اتفاق بشأن التجارة والحدود، فأن قواعد الكتلة الأوروبية سوف يتم وقف تطبيقها في البلاد، مما يعني أنه سوف يتم وقف العمل بالترتيبات المشتركة مثل قواعد حركة النقل الجوي أو اتفاقيات التجارة مع دول ثالثة.

وكانت وزارة النقل قد قامت مطلع الأسبوع بتجربة استخدام مهبط طائرات مهجور كمكان لتوقف الشاحنات في حال حدوث فوضى على الحدود.

وسوف تمثل الحدود البرية بين إيرلندا الشمالية وجمهورية إيرلندا مشكلة كبيرة أيضا في حال خروج بريطانيا بدون اتفاق. وكانت الجهود الرامية لإبقاء الحدود المفتوحة محل تركيز مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here