د. بسام روبين: هل بدأ التحقيق مع الفاسدين في الأردن؟ لن اصدق!

د. بسام روبين

  بين حين وآخر تخرج اشاعات يتمناها كل اردني شريف مفادها بدء التحقيق مع فاسدين من العيار الثقيل ولكنني وغيري من المواطنيين الذين يقرأون المشهد جيدا لم نعد نصدق هذه الاشاعات فربما يكون لها اهدافا اخرى لتحويل الانظار مؤقتا عن شيء ما لأن الفساد اصبح نهجاً يستعصي اقتلاعه بخبر هنا واخر هناك وهو بحاجة الى سلسلة من الاجراءات التحضيرية التي تعيد هيكلة بعض المسؤولين ومن ثم تكليفهم بالتحقيق مع الفاسدين لأن مفهوم الفساد والجرائم الاقتصادية في اجندة بعض المسؤولين الحاليين مختلف تماما عما ورد في المعاجم والقواميس والقوانين ،فمنهم من يرى الإصلاح والنمو والنهضة وقول الحق  على انه فساد بينما يتم تبرئة الفاسدون الحقيقيون وإخفاء جرائمهم لذلك نحن بحاجة لإعادة فتح جميع الملفات التي أغلقت بطرق غير قانونية وإدانة كل مسؤول أساء استخدام السلطة وقام  بتبرئة المجرمين وحمايتهم واتهام  الأردنيين الابرياء لتحقيق مصالح ومنافع  خاصة ومن ثم ننطلق نحو كبار الفاسدين بعد تطهير بعض المواقع الرسمية من زرع الفاسدين فيها لاشخاص لا ذمة عندهم ولا ضمير لهم من أجل ذلك انا لا اصدق ما اسمع ولن أصدق لأن هؤلاء الفاسدون ما زالوا محصنين ومن اصحاب الحظوة  ولا يمكن ادانتهم الا بعد عمليات من  التطهير والتعقيم  للعديد من المواقع الحساسة.

اللهم ارنا اياتك في كل فاسد وخائن للمال العام واحفظ الاردن من شرورهم.

عميد اردني متقاعد

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الفساد موجود في كل الدول العربية . وقال لي مراقب للاوضاع في الاردن ان هناك مجموعة تقوم بانشاء جامعة لتعليم الفساد تقدم تخصصات في مجال الفساد المالي والاقتصادي والاداري والكتوراه للفساد المتراكم لبعض العائلات المميزة . ان التميز مطلوب ويفتخر به هنا وهناك – ومن يدري ربما قريبا تبدأ اعارة الخبراء والموهوبين الى السوق العالمية للحاجة الاقتصادية الملحة . خيرا ان تكون فاسدا مبدعا من ان تكون لا شيء .

  2. .
    — فعلا ما تفضلت بذكره صحيح ، هنالك الان شكوى من شركه عقاريه كبرى موجوداتها مائه مليون دينار وغير مديونه بدينار واحد لدائره الفساد تتهم وزيرا ( عاملا ) في وزاره مرتبطه بتحقيق العدالة بانه يدعم توجها بغطاء رسمي لتصفيه الشركه استنادا لتعقيدات تم ابتكارها من جهات مسؤوله وبحجج مفبركه تم كشفها .!!
    .
    — والقضية تراقب الان بهدوء من اعلى مستوى لان وقائعها تظهر وقاحه غير معهودة وشبكه مترابطه قد تكشف قضايا أخرى في الوقت الذي يدعوا فيه جلاله الملك لموازره الشركات المتعثره .!!
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here