دي فيلت: خبير أمريكي: يحتمل أن القراصنة الروس المشتبه بهم اخترقوا نظم حكومات أوروبية أخرى

برلين ـ (د ب أ)- قال خبير أمني أمريكي لصحيفة “دي فيلت” الألمانية اليوم الخميس إن قراصنة الانترنت الروس المشتبه بأنهم اخترقوا شبكة بيانات الحكومة الألمانية يحتمل أنهم استهدفوا أيضا وزارات في دول أوروبية أخرى.

ونقلت الصحيفة عن بنيامين ريد ،الخبير في شركة “فاير آي” الأمريكية الأمنية القول إن مجموعة القرصنة الإلكترونية الروسية (إيه.بي.تي 28) قد حاولت اختراق شبكة البيانات المؤمنة لوزارات الخارجية والدفاع في دول أوروبية أخرى.

واستخلص الخبير المعلومات الجديدة من خلال اكتشاف شركته لرسائل البريد الإلكتروني المعروفة باسم “التصيد الاحتيالي بالرمح” في نظم الكمبيوتر الخاصة بعدة حكومات في الاتحاد الأوروبي.

وأشار ريد إلى أن (إيه.بي.تي 28) ليست مجموعة من القراصنة الإلكترونيين الإجراميين الذين يستهدفون بوضوح الكسب المادي . وقال إن اختيار الأهداف والطرق يشير بوضوح إلى تورط سلطات حكومية .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here