دي فيلت: الولايات المتحدة تعاني من الاستقطاب بعد عامين من رئاسة ترامب

برلين ـ (د ب أ)- أشارت صحيفة “دي فيلت” الألمانية اليومية المحافظة إن الولايات المتحدة تعاني من استقطاب سياسي متزايد بعد عامين من تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرئاسة، معتبرة أنه كان ناجحا على الصعيد الاقتصادي.

وقالت الصحيفة في مقال افتتاحي اليوم السبت: “يأتي كبيرو الموظفين وأعضاء الحكومة ويرحلون من الباب الدوار بالبيت الأبيض. يبدو الأمر وكأن القليل من المؤلفين المجانين بشبكة /نتفليكس/ يكتبون نسخة سوداء من مسلسل /هاوس أوف كاردز/ أو بيت البطاقات. ويضاف إلى المزيج، الابنة /ايفانكا ترامب/، والصهر /جاريد كوشنر/ والسيدة الأولى /ميلانيا ترامب/ التي تعيش حياتها وفقا لنصها الخاص”.

وتابعت “استطلاعات الرأي تؤيد ترامب، حيث لا تزال قواعده وفية له بينما أصبح أعداؤه يكرهونه بشكل أكبر. لقد أصبحت أمريكا مستقطبة”.

وأضافت أنه على الصعيد الاقتصادي” فإن جهود ترامب تبدو محترمة تماما. وقد حققت وطنيته الاقتصادية الفظة النجاح. وبسبب الخوف من العقوبات، اضطرت العديد من الشركات الأمريكية والأجنبية إلى تنفيذ طلبات ترامب. إنهم لا يحبون، لكنهم يخافونه”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here