ديلي ميل: الكشف عن سيناريو آخر لظهور فيروس كورون

كشفت الاستخبارات البريطانية سيناريو آخر يمكن أن يفسر كيف ظهر فيروس كورونا.

ووفقا له، من المحتمل أنه حدث تسرب في مختبر صيني ما تسبب في انتشار فيروس كورونا، ومع ذلك لم تستبعد المخابرات انتقال العدوى من الحيوانات، بحسب صحيفة “ديلي ميل”.

ويلاحظ أن هناك مختبران على الأقل في مدينة ووهان التي انتشر منها الفيروس، وهما معهد علم الفيروسات، ومركز ووهان لمكافحة الأمراض. وأجرى الأخير تجارب على الحيوانات، بما في ذلك الخفافيش.

ورأى خبير السلامة البيولوجية الأمريكي، البروفيسور ريتشارد إبرايت، أن العلماء من هذه المختبرات درسوا الفيروسات دون الالتزام باحتياطات السلامة. وقال “هذا يتطلب مستوى حماية من الفئة الرابعة، لكنهم استخدموا الفئة الثانية فقط”. وأضاف الاختصاصي، أن هذه الفئة توفر الحد الأدنى من الحماية ضد العدوى.

ولا تعترف السلطات البريطانية والصينية ببيانات الاستخبارات.

وأعلن العلماء الصينيون في 22 فبراير/ شباط أن الوباء بدأ في الانتشار في وقت أبكر بكثير من المعتقد، أي في نوفمبر/ تشرين الثاني أو أوائل ديسمبر/ كانون الأول 2019. في الوقت نفسه، لم يكن المصدر هو سوق ووهان، بل المريض رقم صفر الذي وصل إلى هناك حاملا الفيروس.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

9 تعليقات

  1. كل شئ جايز ولكن على الارجح انها مؤامره غير محبوكه زى ما يكون عيال بتلعب بالنار … عيال من زاوية الخبره .

  2. حِملة شعواء على الصين و على رأي اليوم ان تفند وتذكر ان بريطانيا واميركا الفاشلتين يضخوا ملايين الدولارات على هذه الدعاية. امبروطاريات الموز، القديمة والمعاصرة، تدفع الأموال على هذا ولا تمدها الى شعوبها الفقيرة المنكوبة – توحش الرأسمالية البشع لن يسمح بكشف وجهه الحقيقي الذي تمرمغ في وحل الكورونا.

  3. المهم انهم لم يزودوا الخوذ البيضاء بعينه ليقولوا مصدرها النظام السوري كما فعلوا في المسرحيات السابقه

  4. ا خي الاشعري هت تصل تصدق من يعب مالا يملك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. لن يكف الغرب في اطارحربه على منافسيه الصين وروسيا لن يكف عن اتهامهما بكل دنيئة وهذه الحرب استعرت منذ وصول الصين الى ثاني اقتصاد في العالم

  6. ومن سيصدق الإستخبارات البريطانية ؟؟؟؟!!!!!
    بريطانيا أم الشيطان ولندن مكان لاتدخله الملائكة

  7. تماما مثل اسلحة الدمار الشامل في العراق ..

    الدوله الوحيده التي استخدمت قنبله نوويه لقتل المدنيين هي امريكا…فقط للتذكير

  8. كيف عرف رجال الاستخبارات الانجليزية بوجود مختبرات فيروسات في ووهان؟ وهل من السذاجة من الاستخبارات الصينية عمل مختبر فيروسات في المدينة الصناعية الكبرى ووهان ذات ٤٨ الف مصنع؟ وكيف عرفت الاستخبارات الانجليزية بمستوى الامان من الدرجة الثانية وليست الرابعة؟ هل كان تحضير مشترك بين الاستخبارات الانجليزية والصينية؟ وهل الامريكان حين يحضرون فيروسات يتم تحضيرها في مدينة تكساس او هيوستن معقل النفط والصناعة الأمريكي او نيويورك؟ وليس في جبال روكي او كلورادو

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here